ميركل تناشد المواطنين مواصلة توخي الحذر والتضامن في أزمة كورونا - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

ميركل تناشد المواطنين مواصلة توخي الحذر والتضامن في أزمة كورونا

(د ب أ)
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 4:14 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 4:14 م

ناشدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جميع المواطنين مواصلة توخي الحذر والتضامن في أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت ميركل اليوم الخميس في بيان حكومي بالبرلمان الألماني "بوندستاج" إن الأمر يتعلق بكل جهد والتزام ومثابرة وحرص من جانب الجميع، لافتة إلى أن الوباء يضع المجتمع في اختبار في أوجه متعددة – طبيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وأضافت أن ألمانيا لا يمكنها مواجهة ذلك إلا بالتكاتف والاستعداد للتبادل الشفاف، مؤكدة أنها معجبة بالجهود التي تم بذلها حتى الآن من جانب كثير المواطنين وأنها أثرت فيها، وأكدت أيضا أنه لا يمكن تجاوز هذه الأزمة الصعبة إلا "مع بعضنا البعض ولأجل بعضنا البعض".

وتابعت ميركل: "الجدل النقدي لا يضعف الديمقراطية، بل يقويها"، وأكدت أن الكذب والمعلومات المضللة والمؤامرات والكراهية لا تضر الجدل فحسب، ولكنها تضر أيضا بمكافحة الفيروس.

ودعت ميركل مجددا للتخلي عن أية لقاءات شخصية غير ضرورية بشكل ملح، وقالت: "مثلما تغلبنا نحن البشر بالفعل على كثير من المشكلات الكبيرة في تاريخنا، يمكن لكل فرد منا المساهمة بفاعلية في التعامل مع هذا الوباء من خلال قوانا الموحدة".

وتابعت المستشارة الألمانية موضحة: "والمساهمة بنشاط تعني في هذه الحالة الاستغناء عن أي اتصال غير ضروري. هذا بالتحديد أساس مكافحة الأوبئة التي تبدأ منها جميع إجراءتنا ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك