وزير التعليم العالي: الانتهاء من أعمال ترميم المعهد القومي للأورام بحلول 31 ديسمبر - بوابة الشروق
السبت 23 يناير 2021 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزير التعليم العالي: الانتهاء من أعمال ترميم المعهد القومي للأورام بحلول 31 ديسمبر

هديل هلال
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:55 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:55 ص

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة ستنتهي من أعمال ترميم المعهد القومي للأورام بحلول 31 ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن المبنى الشمالي ومنى الإدارة للمعهد تأثروا بشكل كبير من الانفجار الإرهابي الذي وقع في أغسطس لعام 2019.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن الوزارة تعمل على تأهيل المبنى الجنوبي من جديد، مؤكدًا أنها لم تكتفِ بإزالة آثار الدمار.

وأشار إلى توسيع الطاقة الاستيعابية بالطوارئ إلى 18 سريرًا، وإنشاء مكان لاستراحة وانتظار المرضى بسعة 400 فرد، قائلًا إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد الأعمال بمعهد الأورام اليوم.

وذكر وزير التعليم العالي أن المبنى الجنوبي لمعهد الأورام كان معطلًا منذ عشر سنوات وآيل للسقوط، متابعًا أن معهد الأورام يستقبل 15 ألف مريض جديد للعلاج سنويًا، وهو ما يتطلب التوسع في المستشفيات الأخرى.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال إعادة تأهيل مباني المعهد القومي للأورام، وتطوير خدماته، ضمن خطة الترميم والتطوير والتحديث التي يخضع لها هذا الصرح الطبي الهام، التي بدأت فور تضرره جراء حادث تفجير تعرض له في أغسطس 2019.

رافقة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام، والمهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

وأكد رئيس الوزراء على الاهتمام بهذا الصرح التعليمي والعلاجي الكبير، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء بأقصى سرعة من إجمالي الأعمال، وأن تكون على أعلى مستوى من الجودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك