رئيس جامعة دمياط يبحث إنشاء متحف تاريخي بحرم الجامعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة دمياط يبحث إنشاء متحف تاريخي بحرم الجامعة

جامعة دمياط - ارشيفية
جامعة دمياط - ارشيفية
حلمي ياسين
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 5:59 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 5:59 م
استقبل الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس جامعة دمياط، السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، وأحمد أمان، منسق مكتبات مصر العامة الإقليمية، وذلك في حضور نواب رئيس الجامعة.

وأشاد السفير رضا الطايفي، بالمستوى الذي وصلت إليه الإنشاءات بحرم الجامعة الجديد، والذي يتفوق على عدد كبير من كبرى الجامعات الدولية التي شهدها خلال فترة عمله بوزارة الخارجية سفيرا بعدد من الدول الأجنبية.

كما تناول رئيس الجامعة الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة، وفكرة إنشاء متحف تاريخي بحرم الجامعة الجديد، يضم مقتنيات أعلام محافظة دمياط الذين لديهم إنجازات مختلفة على كافة المستويات، سواء الأدبية أو الثقافية أو العلمية، والذي بدوره يعمل على تنمية وعي شباب الجامعة بالشخصيات والأعلام البارزة بمحافظة دمياط، وسيعمل هذا المتحف على الحفاظ على التراث الدمياطي ويسهم في إثراء الدور المجتمعي للجامعة.

وكان رئيس الجامعة اصطحب السفير رضا الطايفي، في جولة تفقدية للاطلاع على أرض الواقع، على مشروعات الجامعة التي تم الانتهاء منها، وكذلك الجاري العمل بها.

وأشاد الطايفي بتلك المشروعات، مؤكدا أن جامعة دمياط بما لديها من إمكانيات حالية ورؤية مستقبلية ستكون في مصاف الجامعات المتقدمة دوليا، متمنيا أن يكون هناك تعاون دولي في المستقبل مع العديد من الجامعات الدولية، كما أفاد السفير بأن مشروع حرم جامعة دمياط الجديد، هو أفضل ما شاهده داخل دمياط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك