حبس متهم بانتحال صفة موظف بالشهر العقاري في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


حبس متهم بانتحال صفة موظف بالشهر العقاري في الإسكندرية

 عصام عامر
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 10:05 م | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 10:05 م

قررت نيابة أول الرمل في الإسكندرية، اليوم الاثنين، حبس، شخص، سائق، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالنصب على المواطنين، وانتحال صفة موظف بالشهر العقاري، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بحجة إنهاء الإجراءات لهم، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال الضحايا عن الواقعة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة التابع لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، يفيد ورود معلومات سرية حول قيام، شخص، بممارسة نشاطًا احتياليًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين المترددين على أحد مكاتب الشهر العقاري، في نطاق دائرة قسم شرطة أول الرمل.

وجاء بالتحقيقات الأولية أن المتهم انتحل صفة أحد موظفي الشهر العقاري بذات المكتب، وقيامه بالنصب عليهم، وتلقى مبالغ مالية منهم، بزعم إنهاء مصالحهم "خلافاً للحقيقة" والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، نظير إنهاء إجراءات استخراج التوكيلات المختلفة لهم من المكتب، وعدم قيامه بالوفاء بذلك وعدم رده المبالغ المالية المستولى عليها من المواطنين.

وأضافت التحقيقات أنه وبالتوصل لأحد المجني عليهم، تبين أنها صاحبة مركز للخدمات الحكومية، مقيمة في نطاق دائرة قسم شرطة ثان الرمل، أفادت بقيام المتهم بالنصب والاحتيال عليها، والاستيلاء منها على مبالغ مالية، نظير إنهاء إجراءات استخراج العديد من التوكيلات الخاصة بالمواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم، وبإلقاء القبض عليه، ومواجهته أقر بنشاطه، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة قررت اتخذت قرارها المُقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك