الصحة: صعوبة تلقي الأطفال من 12 عاما لقاح كورونا بالمدارس وتوجيههم لأقرب مركز - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: صعوبة تلقي الأطفال من 12 عاما لقاح كورونا بالمدارس وتوجيههم لأقرب مركز

منى زيدان
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 2:42 م | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 2:42 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي بوزارة الصحة والسكان إن الوزارة ستبدأ في فتح باب التسجيل للأطفال من 12 إلى 15 عاما غدا الثلاثاء لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأكد عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنه من الصعب تلقي الطلاب للقاح داخل المدارس، لأن اللقاح يحتاج إلى موافقة ولي الأمر، فليست موافقة سريعة، ولكن قراءة الموافقة المستنيرة بتأني، والتوقيع عليها وتسليمها عند تطعيم الطفل، وهذا الأمر يصعب تنفيذه داخل المدارس.

وأوضح أن مراكز تلقي اللقاحات لم يعد بها ازدحام من المواطنين، ولكن بالنسبة للأطفال من 12 لـ15 عاما، سيتم توجيههم لأقرب مركز من منزلهم لسهولة الوصول وأخذ الجرعة، كما أن الوزارة ستعمل على عدم توجيههم إلى المراكز الكبرى مثل أكاديمية الفنون في الجيزة وأرض المعارض في مدينة نصر.

ولفت إلى توافر الجرعات الكافية من لقاح فايزر لتطعيم تلك الفئات من الأطفال، مؤكدا أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك