مونديال2022.. أمريكا تفوز على إيران وتتأهل لدور الـ 16 - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

مونديال2022.. أمريكا تفوز على إيران وتتأهل لدور الـ 16

محمد جلال
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 11:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 11:17 م

حسم منتخب أمريكا تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم بعد الفوز على إيران بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الثمامة ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وبدأ منتخب أمريكا بتشكيل هجومي بحثا عن الفوز بالمباراة من أجل حسم التأهل بشكل رسمي في المجموعة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط فيما يتواجد منتخب إيران في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وشكل منتخب أمريكا هجمة من الجبهة اليسرى في الدقيقة الثامنة عن طريق أنتوني روبنسون الذي أرسل عرضية متوسطة الارتفاع إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى وسط الملعب.

وفي الدقيقة 12 أرسل أمريا كرة عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها كريستيان بوليسيتش برأسية ضعيفة وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس علي رضا بيرنفاند.

وأحرز منتخب أمريكا الهدف الأول في الدقيقة 39 عن طريق كريستيان بوليسيتش الذي استلم كرة عرضية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها سيرجينيو ديست برأسية هيأت الكرة لزميله كريستيان بوليسيتش الذي لك يتردد في وضع الكرة داخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، أحرز  تيموثي وياه هدفا لأمريكا لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم أمريكا بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهرت ملامح الخطورة من جانب منتخب أمريكا حيث سدد جوش سارجنت تسديدة قوية من داخل يمين منطقة جزاء إيران تصدى لها الحارس علي رضا بيرنفاند بثبات وسيطر على الكرة.

وفي الدقيقة 65 كاد منتخب إيران أن يسجل الهدف الأول له عن طريق تسديدة قوية من سامان قدوس من داخل منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الحارس مات تيرنر.

حينما اقتربت المباراة على النهاية، اشتعلت المباراة من جانب إيران بعدما أجرى كارلوس كيروش، أكثر من تغيير بغرض الدفعة الهجومة بحثا عن الفوز، حيث احتسبت لإيران ركلة حرة على يمين منطقة جزاء أمريكا، نفذها رامين رضائيان بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها برأسية خطيرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الحارس مات تيرنر.

ولم تغير الدقائق المتبقية من نتيجة المباراة ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز أمريكا وتأهلها إلى دور الـ 16 بشكل رسمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك