نقل مقبرة الراحل.. نهى يحيى حقي: محدش سأل فينا.. عمالين نتكلم في وادي ومعندناش أي رد - بوابة الشروق
السبت 4 فبراير 2023 11:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

نقل مقبرة الراحل.. نهى يحيى حقي: محدش سأل فينا.. عمالين نتكلم في وادي ومعندناش أي رد

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 7:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 8:00 م

قالت الكاتبة نهي يحيى حقي، ابنة الكاتب الراحل يحيى حقي، إن والدها من عشاق آل البيت، وكتب أكثر من قصة ورواية عنهم، مشيرة إلى أنه أوصى بدفنه بجوار السيدة نفيسة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الذكرى الـ30 لرحيل والدها تحل يوم 8 ديسمبر المقبل، منوهة إلى إصدار قرار بتقل المقبرة في نفس الشهر.

وأكدت أنها لا تعارض النهضة في المكان والرؤية الجمالية، مضيفة: «نحب بلدنا وعاوزينها في أحسن صورة، لكن محدش رد علينا يقول إيه الموضوع، محدش سأل فينا، وأكثر من ناس تساءلوا وكتبوا».

وأشارت إلى أن والدها له مكانة في الثقافة والفكر والفن، فضلًا عن أنه حصل على أكثر من جائزة من كل الرؤساء، معقبة: «إحنا عمالين نتكلم في وادي ومعندناش أي رد، نقل المقبرة كاملة إلى العاشر من رمضان حتة بعيدة، ومستحيل يكون موافق يكون هناك».

وناشدت الدولة الوقوف مع أسرة الكاتب الراحل، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لن يوافق على نقل مقبرة الراحل، لو سمع بالخبر.

واختتمت: «اللي مضايقني إن محدش رد علينا أو يقول لنا نعمل إيه، عندنا رأي مهم بإقامة ميدان ويجملوا المقبرة بأشجار جميلة، من الضروري ينقلوا المقبرة في رحاب السيدة نفيسة، والبقيع الصغير؛ لأنه يعج بأولياء بيت الرسول».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك