وفد ياباني من متضرري الفيضانات يختتم زيارته لمصر - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد ياباني من متضرري الفيضانات يختتم زيارته لمصر

أ ش أ:
نشر في: السبت 29 ديسمبر 2018 - 4:22 م | آخر تحديث: السبت 29 ديسمبر 2018 - 4:22 م

اختتم 23 طالبا من المدارس الثانوية اليابانية، ومدرسيهم من قاطني 3 محافظات تضررت من الأمطار والفيضانات التي اجتاحت البلاد في يوليو الماضي، زيارة لمصر استمرت لمدة أسبوع بدعوة من الحكومة المصرية.

وأثناء الرحلة، استمتعت المجموعة ببرنامج حافل للتعرف على الحضارة المصرية، في زيارة شملت: المتحف المصري، ومسجد محمد علي بالقلعة، ومنطقة خان الخليلي، بالإضافة إلى المعالم السياحية الفرعونية بكل من الأقصر، وأسوان، والتي استمتعوا بزيارتها من خلال رحلة نيلية، وذلك فق بيان لسفارة اليابان بالقاهرة، اليوم السبت.

من جانبه، أعرب ماساكي نوكي سفير اليابان لدي مصر، عن عميق تقديره للحكومة المصرية على هذه المبادرة، التي قدموها للشباب الياباني الذي تضرر من كارثة الفيضانات والأمطار، مقدما شكر خاص لوزارة السياحة والسفارة المصرية بطوكيو على ما أبدوه من تعاون في هذا الصدد.

وأشار السفير إلى أن الحكومة المصرية، قامت أيضًا بدعوة مواطنين يابانيين ممن تضرروا من كارثة زلزال شرق اليابان الكبير عام 2011، مؤكدا أن هذا النوع من المبادرات يعكس عمق علاقات الصداقة بين مصر واليابان، لافتا إلى أن مواطني المناطق التي تضررت من أمطار وفيضانات غرب اليابان، ما زالوا يعانون ويحاولون إصلاح الأضرار التي سببتها هذه الكارثة، مؤكدا أن المبادرة التي قدمتها الحكومة المصرية تدل على التضامن والمساندة الدولية لليابان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك