الصحة: بدء برنامج تدريبي لـ540 طبيب تكليف كمرحلة أولى 14 مايو - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: بدء برنامج تدريبي لـ540 طبيب تكليف كمرحلة أولى 14 مايو

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
أسماء سرور
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 3:30 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 3:30 م
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تنفيذ برنامج تدريبى لـ540 طبيبًا كمرحلة أولى، على حزمة الخدمات الصحية بمنشآت الرعاية الأولية، للأطباء الجدد تكليف مارس 2016؛ وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، ومن المقرر أن يبدأ في 14 مايو القادم.

أوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والمتكاملة، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم السبت، أن البرنامج التدريبى سيتم تنفيذه على مراحل بالمحافظات؛ حيث تبدأ المرحلة الأولى بـ12 محافظة وهى: «القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، الإسكندرية، الدقهلية، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان وجنوب سيناء».

وأضافت، أن البرنامج يشتمل على العديد من الدورات فى الرعاية الأولية وطب الأسرة، والرعاية المتكاملة لصحة الطفل «IMCI»، الأعمال الوقائية واعمال مكتب الصحة، رعاية أطفال السن المدرسى، رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، تنظيم الأسرة، رعاية الأمومة والطفولة «MCH»، أساسيات السونار فى مجال رعاية الحمل، الإسعافات الأولية وأساليب إنقاذ الحياة، النيابات والبعثات والطب الشرعى، أدلة العمل الاكلينيكية، والمهارات الادارية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى أن الوزارة تهتم اهتمامًا بالغًا بتدريب الأطباء بوجه عام، والهدف من التدريب هو رفع كفاءة الأطباء حديثى التخرج مقدمى الخدمات الصحية بمنشأت الرعاية الأولية، بما سينعكس بالإيجاب على صحة المواطن المصرى.

وقال مجاهد، إن من يجتاز البرنامج التدريبى بنجاح، سيحصل على شهادة بإتمام الدورة، معتمدة ومختوم من وزارة الصحة، وسوف يحصل أيضًا على شهادة بعدد الساعات النظرى والعملى معتمدة ومختومة من الوزارة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك