الكشرى والملوخية والمقلوبة يتألقون بمهرجان المأكولات الشعبية - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



الكشرى والملوخية والمقلوبة يتألقون بمهرجان المأكولات الشعبية

الدكتورة نهلة إمام الأستاذ بأكاديمية الفنون نائب رئيس الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية
الدكتورة نهلة إمام الأستاذ بأكاديمية الفنون نائب رئيس الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية

نشر فى : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:02 م | آخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 9:23 م
كشرى، ملوخية، مقلوبة، المندى.. أكلات تراثية اختارتها عدد من المشاركات فى احتفالية «صنعة إيديا»، الخاصة بالمأكولات الشعبية التراثية، والتى تنظمها «الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية»، اليوم، فى مقرها بالدقى.

وقالت د. نهلة إمام نائب رئيس الجمعية، لـ«الشروق»، إن الهدف من الاحتفالية هو التشجيع على معرفة التراث المصرى والعربى من خلال صنع أكلة شعبية خاصة بكل دولة، والحضور بها إلى الاحتفالية لمشاركتها مع الجميع، متابعة، أن الجمعية تسعى إلى نشر الوعى بأهمية التراث ونشره ووضع حلول من أجل استهلاكه.

ويشارك فى الاحتفالية التى دعت لها الجمعية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، سيدات من جميع الدول العربية، حيث تشارك سيدات من اليمن والعراق وفلسطين، بالإضافة إلى مصر.

وأضافت د.نهلة إمام، أن هذه الاحتفالية تأتى فى إطار فعاليات أخرى متنوعة سوف تنظمها الجمعية خلال الأيام القادمة تستهدف بها حفظ التراث المصرى الخاص بالعادات والتقاليد والمأكولات والصناعات اليدوية والأغانى التراثية، حيث تقيم ورشا للتطريز والحكى.

واعتبرت أن تقليد كل ما هو أجنبى يهدد صناعات التراث الوطنى، قائلة: «يجب أن نترك المنتجات الأجنبية ونستهلك المنتجات التراثية الوطنية، وأن نشجع الناس على شرائها، والتى تشتهر بها مصر مثل الملابس ذات الطابع التراثى السيناوى والبدوى، والفخار والحلى بدل المستورد».

الجدير بالذكر أن «الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية» تأسست عام 2002، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى المصرية، كمنظمة غير حكومية، تقوم بتنظيم المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل والبرامج التدريبية، بالإضافة إلى البحوث والدراسات الميدانية بهدف حفظ التراث المصرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك