الري: إزالة 930 حالة تعد على النيل ومنافع الري والصرف خلال أكتوبر - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

الري: إزالة 930 حالة تعد على النيل ومنافع الري والصرف خلال أكتوبر

وزارة الري
وزارة الري
أ ش أ
نشر في: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 12:34 م | آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 12:34 م

أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن إزالة 930 حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف خلال شهر أكتوبر الجاري.
كان الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية في مجال الإزالات، والتي تضمنت تنفيذ 282,241 ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015، فضلا عن إزالة 930 حالة تعد على نهر النيل خلال أكتوبر الجاري.
وقام قطاع تطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ 225 إزالة، فيما قام قطاع الري بتنفيذ 409 إزالات على منافع الري، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ 296 إزالة على منافع الصرف.
جدير بالذكر أن الإزالات تنوعت مابين مبان خرسانية أو مباني بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.
وتستمر أعمال الإزالات بتنسيق تام، في ضوء برنامج الإزالات الذي تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.
وتواصل الوزارة بكافة أجهزتها بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدي إلى التعديات على شبكة الترع والمصارف، وتؤكد الوزارة مضيها قدما في تنفيذ كافة الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلوث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك