أسواق الكريسماس في ألمانيا تتأهب لبداية موسم الأعياد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسواق الكريسماس في ألمانيا تتأهب لبداية موسم الأعياد

د ب أ
نشر في: السبت 30 أكتوبر 2021 - 12:00 م | آخر تحديث: السبت 30 أكتوبر 2021 - 12:00 م
اقترب موسم أسواق عيد الميلاد "الكريسماس" في ألمانيا، وسوف تنطلق في كثير من الأماكن أكشاك الاحتفالات التي تبيع النبيذ وخبز الزنجبيل والحرف اليدوية على أبكر هذا العام.

وتنتشر أسواق الكريسماس في البلدات والمدن بأنحاء ألمانيا سنويا خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر وحتى منتصف، إلى أواخر، شهر ديسمبر.

وكان العام الماضي استثناء، حيث تم إلغاء معظم هذه الأسواق بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة في إطار مكافحة جائحة كورونا.

وإلى جانب توفير نزهة تقليدية للألمان، تمثل أسواق عيد الميلاد عامل جذب سياحي كبير، يسهم في زيادة أرباح التجار والحرفيين وفناني الأداء وبائعي المواد الغذائية.

وللتعويض عن خسائر موسم الكريسماس الماضي، أعلن العديد من منظمي الأسواق هذا العام إنهم سيمددون بهجة عيد الميلاد - معربين عن أملهم في تحقيق أرباح من خلال إطلاق الموسم بدءا من مطلع نوفمبر وتمديد ساعات الفتح حتى وقت متأخر من المساء.

وسيفتتح سوق "فينترتساوبر"، شرقي برلين، أبوابه في الخامس من نوفمبر. وهو واحد من العديد من الأسواق التي تقام في العاصمة كل موسم.

وقالت منظمة "فينترتساوبر"، كارمن بلومه، إن الهدف هو الفتح "قبل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من أسواق الكريسماس الأخرى".

ومن المقرر افتتاح سوق الكريسماس في مدينة أوفنباخ، بالقرب من فرانكفورت، في 15 نوفمبر المقبل في محاولة لمساعدة الشركات التي تضررت من إغلاق العام الماضي. وستشهد مدينتان أخريان - دارمشتات وجيسن - افتتاحا لأسواقهما يومي 15 و18 نوفمبر على التوالي.

وتم السماح لسوق "كريست كيندل ماركت" في وسط مدينة ميونخ، والتي تعود جذورها إلى القرن الرابع عشر، بالبقاء مفتوحة لمدة أسبوعين أطول من المعتاد، حتى 9 يناير المقبل.

وفي المقابل، سيلتزم سوق الكريسماس الشهير في مدينة نورنبرج بالجدول القديم السابق للجائحة، وسيفتتح أبوابه خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 24 ديسمبر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك