رئيس العاصمة الإدارية: فتح مرحلة جديدة لبيع الأراضي بعد انتهاء التحديات - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس العاصمة الإدارية: فتح مرحلة جديدة لبيع الأراضي بعد انتهاء التحديات

هديل هلال
نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2022 - 11:17 م | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2022 - 11:17 م

أوضح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، حقيقة وقف بيع أراضي العاصمة الإدارية اليوم، قائلًا إن وقف بيع الأراضي، أول قرار اتخذه، بعد تولي منصب رئاسة مجلس إدارة الشركة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الأحد، أن الدولة تدرس الموقف الحالي والتحديات الموجودة، ثم تقرر بعدها فتح مرحلة جديدة من بيع الأراضي، مع انتهاء تلك التحديات.

وأكد أن الشركة تعاملت على الفور مع المشكلات والتحديات الموجودة، والمرتبطة بالتأخير في استخراج الرخص، قائلًا إن الشركة وافقت على تيسيرات للمطورين العقاريين؛ بسبب تأثيرات جائحة كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا، على معدلات التنفيذ.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إلى إطلاق برنامج متخصص لإصدار التراخيص، متابعًا: «الشخص سيدفع الرسوم على البرنامج، وستصدر التراخيص تلقائيًا كما يحدث في الدول الأخرى».

ولفت إلى أن كل الشركات التكنولوجية الكبرى في العالم، ستضم العاصمة الإدارية الجديدة إلى قائمة المدن الذكية على مستوى العالم، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر تغير المناخ «COP 27».

وتابع: «العاصمة الإدارية من أعلى مستويات المدن الذكية، وأكبر تحدٍ متعلق بإدارة المدينة، نحن مكلفون بإدارة المدينة، وندرس كل أنواع المتطلبات أو نقص الخدمات، حتى نوفر للحكومة والمواطنين عند الانتقال الخدمات بكل أريحية وسهولة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك