«مخترع كويتي» يحصل على المركز الثالث بمؤتمر العلوم بطوكيو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مخترع كويتي» يحصل على المركز الثالث بمؤتمر العلوم بطوكيو

المخترع الكويتي صادق قاسم
المخترع الكويتي صادق قاسم
الكويت - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 12:40 م

حصل المخترع الكويتي صادق قاسم، على المركز الثالث لأفضل سيرة ذاتية فئة الشباب تحت 35 عامًا بمؤتمر العلوم الـ26 بطوكيو، الذي ينظمه معهد الابتكارات والاختراعات الياباني.

 

وأكد قاسم في تصريح صحفي، أنه تم اختيار 85 شخصية من مختلف دول العالم لحضور المؤتمر الذي ينظمه معهد اليابان للاختراعات والابتكارات سنويًا.

 

وأوضح، أنه يتم تكليف جامعات عالمية برصد الشباب في مجال العلوم ممن لديهم إسهامات وإنجازات في مجال الاختراعات العلمية، وذكر صادق قاسم أنه تمت تزكيته من قبل ثلاث شخصيات كويتية، هم منارالحشاش، مديرة البرامج العلمية والثقافية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندسة، والدكتور آدم الملا، مساعد العميد لشؤون التخطيط في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، والمهندس إياد جاسم الخرافي، رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي.

 

يذكر أن، المخترع صادق قاسم، عضو في النادي العلمي الكويتي منذ عام 1995 وقدم عام1998  أول اختراع له كان عبارة عن مكنسة لاسلكية، وشارك في العديد من المعارض الدولية، منها مهرجان الألفية للشباب في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2000، وحصل على الميدالية الذهبية عن اختراع المكنسة اللاسلكية إضافة لحصوله على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مناسبات مختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك