مصدر بالنقل: إعادة تأهيل وازدواج كوبري الفردان القديم على قناة السويس - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالنقل: إعادة تأهيل وازدواج كوبري الفردان القديم على قناة السويس

كوبري الفردان
كوبري الفردان
ميساء فهمي
نشر في: السبت 31 ديسمبر 2022 - 11:45 ص | آخر تحديث: السبت 31 ديسمبر 2022 - 11:45 ص

قال مصدر بوزارة النقل لـ"الشروق"، إن العمل يجري حاليا لإعادة تأهيل وازدواج الكوبري القديم على قناة السويس الغربية، ضمن أعمال تجديد وتطوير وازدواج خط السكة الحديد بداية من كوبري الفردان على قناة السويس (خط الفردان /القنطرة /شرق بير العبد).

وأضاف المصدر أنه عقب الانتهاء من تجديد الكوبري القديم، ستتولى شركة صينية عالمية، فازت من خلال طرح عالمي بالمشروع، إنشاء كوبري جديد في الفردان على قناة السويس الجديدة، بالتزامن مع تأهيل وازدواج الكوبري القديم على قناة السويس الغربية، وازدواج المسافة بينهما لمسير القطارات.

وذكر المصدر، أن أعمال تجديد وتطوير وازدواج خط السكة الحديد سيصل حتى منطقة بئر العبد لخدمة قطاعي نقل الركاب والبضائع، حيث سيتم ازدواج الخط وتطوير وتحديث المحطات الموجودة بالفعل على طول الخط، متوقعا إضافة محطات جديدة مستقبلا.

وتابع أنه عقب الانتهاء من كباري الفردان، سيتم العمل على ازدواج السكة وتغيير القضبان القديمة المتهالكة غير الصالحة لمسير القطارات بطول يصل إلى 9 كيلومترات، ذاكرا أن الهدف من تحديد خط السكة الحديد هو زيادة معدلات نقل البضائع بالقطارات للوصول إلى المناطق الصناعية المجاورة لميناء شرق بورسعيد.

وأوضح المصدر أن الوزارة تعمل حاليا على استعادة خط السكة الحديد والمحطات الموجودة بطول خط (الفردان /القنطرة /شرق بير العبد)، في المسافة من من مخرج كوبري الفردان وشمالا حتى القنطرة، ليصبح هناك فرعتين الأولى شمالا باتجاه بورسعيد لتخدم منطقة شرق بورسعيد، والثانية في اتجاه الشرق حتى بير العبد والعريش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك