محافظة القاهرة: إزالة كوبري السيدة عائشة و2760 مقبرة قيد الدراسة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة: إزالة كوبري السيدة عائشة و2760 مقبرة قيد الدراسة

شريف حربي
نشر في: الإثنين 1 فبراير 2021 - 8:16 م | آخر تحديث: الإثنين 1 فبراير 2021 - 8:16 م

قال المتحدث باسم محافظة القاهرة، إبراهيم عوض، إن مخطط إزالة كوبرى السيدة عائشة والـ2760 مقبرة المجاورة للميدان، لا يزال قيد الدراسة، ولم يقرر بعد تنفيذه، مؤكدًا أنه فى حال إزالة المقابر سيتم تعويض أصحابهم ببدائل أخرى فى مدينة 15 مايو.

وأضاف لـ«الشروق»، أن المدة المحددة للدراسة لم تقرر بعد وإذا توصلت الدراسة لتنفيذ المخطط سيكون فى آخر مراحل تطوير المنطقة، موضحًا أنه تم إزالة 47 عقارًا بمنطقة المسبح، ونقل 136 أسرة بمنطقة الأسمرات فى مساكن مجهزة ومكتملة الفرش، فضلًا عن نقل 23 محلًا إلى سوق التونسى الجديدة.

من جانبها، قالت رئيس حى الخليفة، حنان السيد، لـ«الشروق»، إنه جار أعمال تبليط إنترلوك فى شارع صبحى الطحاوى والإمام الشافعى وميدان صلاح الدين بالقلعة بالبلاط اللوتس، علاوة على الانتهاء من ترميم العقارات المطلة على الميدان، ودهانها بلون موحد.

وأشارت إلى أنه سيتم إزالة المناطق العشوائية بالمنطقة، من بينها إزالة منطقة عرب يسار المجاورة للقلعة بهدف الحفاظ على حرم آمن للقلعة وإزالة التعديات المجاورة لها، مضيفة أن من بين المناطق العشوائية المقرر إزالتها منطقة الحطابة ودرب اللبانة، للإبقاء على الطراز المعمارى الحضارى لمنطقة القاهرة الخديوية.

وتابعت: «قبل إزالة تلك المناطق سيتم نقل سكانها إلى وحدات سكنية آمنة فى التجمعات السكنية التى تنشئها المحافظة، للحفاظ على حقوق المواطنين»، مشيرة إلى أنه سيتم الاستفادة بالمساحة التى تم تفريغها بمنطقة المسبح فى توسعة ميدان السيدة عائشة، علاوة على إنشاء كبارى مكملة لمحور الحضارات وعين الصيرة.

وأشارت إلى أن الأجهزة المعنية بالحى بدأت فى رفع مخلفات الهدم بمنطقة المسبح، وستستغرق أسبوعًا للانتهاء من رفعها كاملة، مضيفة أنه سيتم نقل المواقف العشوائية بالميدان إلى مناطق أخرى، علاوة على نقل الأكشاك وتوفير بدائل أخرى لأصحابها فى مناطق قريبة.

وأكملت: «تم الانتهاء من رفع كفاءة حديقة صلاح الدين، وإنشاء أماكن للجلوس بها، علاوة على الانتهاء من رفع كفاءة الأشجار المعمرة بحدائق السيدة عائشة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك