«جامعة المنيا» ترسل تقريرا مفصلا لـ«التعليم العالي» حول مشاجرة طالبين - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جامعة المنيا» ترسل تقريرا مفصلا لـ«التعليم العالي» حول مشاجرة طالبين

المنيا - ماهر عبدالصبور:
نشر في: الخميس 1 مارس 2018 - 3:41 م | آخر تحديث: الخميس 1 مارس 2018 - 3:41 م

واصل الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، متابعته لواقعة تعدي طالب بكلية التربية الرياضية على زميله بآلة حادة؛ ما تسبب في إجراء جراحة عاجلة له.

وقال رئيس جامعة المنيا، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إنه فور علمه بالواقعة قام بإرسال محقق شئون قانونية إلى المستشفى الجامعي؛ لاستجواب الطالب المصاب، مضيفًا أن الجامعة قررت التحقيق مع جميع أطراف المشكلة؛ لما تبعها من حقائق مغلوطة.

وأضاف رئيس جامعة المنيا، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الواقعة اتخذت شقها القانوني خارج أسوار الجامعة، وحررت نقطة مستشفى المنيا الجامعي الشرطية، محضر بالواقعة، مشيرًا إلى أن الطالب أخطأ في إجابته وذكر أن إصابته كانت في مشاجرة مع زميله بالجامعة، وظن الجميع أن المشاجرة وقعت كلها داخل الجامعة، وأنه تم نشر وقائع غير حقيقية عن الواقعة، «رغم أننا أعلنا عن ملابسات الواقعة منذ حدوثها».

وتابع رئيس الجامعة: «خاطبنا الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في تقرير مفصل عن الواقعة».

وبحسب التقرير، فقد اتخذ رئيس الجامعة عددا من القرارات والإجراءات، تشمل: إحالة مسؤول الأمن للتحقيق مع إيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات، ونقل طالب كلية التربية المصاب للمستشفى الجامعي، واتخاذ كل الإجراءات الطبية والعلاجية اللازمة له فور وصوله، وتحرير محضر بالواقعة في نقطة شرطة المستشفى الجامعي، وإحالة الطالب المتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت من جانبها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما تضمنت قرارات رئيس الجامعة: تحرير مذكرة بالواقعة من مدير الأمن الإداري، وإحالتها للإدارة العامة للشؤون القانونية للتحقيق مع أطراف الواقعة، إذ أنه بعد التأكد من إفاقة الطالب المصاب؛ توجه العضو القانوني بالجامعة (المسؤول عن التحقيق) لسماع أقوال الطالب المصاب، والتحقيق مع أطراف الواقعة بالجامعة.

وشدد تقرير رئيس جامعة المنيا المرفوع لوزير التعليم العالي، على أن الجامعة اتخذت كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمقصرين من إدارة الأمن الإداري، وضد أطراف الواقعة؛ للوقوف على الحقيقة كاملة وتوقيع الجزاءات الرادعة لكل من تسول له نفسه العبث باستقرار العملية التعليمية والبحثية داخل الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك