التنمية المحلية: منع سير «التوك توك» في الشوارع الرئيسية بالمدن - بوابة الشروق
السبت 23 أكتوبر 2021 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

التنمية المحلية: منع سير «التوك توك» في الشوارع الرئيسية بالمدن

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 1 أبريل 2019 - 9:30 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2019 - 9:30 م

علق الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، على الإجراءات التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار التوك توك، قائلًا إن مجلس المحافظين قد انعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال وقت سابق، لبحث هذه المسألة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء اليوم الاثنين، أن مجلس المحافظين قد اتخذ قرارًا بشأن ترخيص السيارات الـ «فان» في المدن، فضلًا عن قصر خطوط سير التوك توك على القرى والنجوع والأماكن غير المخططة فقط.

وتابع: «السيارات الفان معلقة نمر ملاكي وبتشتغل أجرة، ولتقنين الوضع هتترخص كأجرة، وهتعتبر مصدر دخل كويس للي كانوا سائقين على التوك توك، عشان يرجع التوك توك مكانه الطبيعي في القرى والنجوع والحارات اللي ميقدرش يدخلها فان أو تاكسي».

وذكر أنه تم حصر 455 ألف مركبة توك توك خلال الفترة الماضية على مستوى الجمهورية، وتم ترخيص حوالي 233 ألف مركبة، مضيفًا: «سيتم منع سير التوك توك في أي شارع من الشوارع الرئيسية في أي محافظة من المحافظات، ومن سيخالف الأمر سيتعرض للمساءلة، وسنطبق القرار بكل حزم».

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد بحث خلال الاجتماع الرابع لمجلس المحافظين، فتح ترخيص سيارات الفان، كي تكون بديلًا للتوك توك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك