القوى العاملة: مصر تنضم لعضوية لجنة الصياغة بالاجتماع الإقليمي لـ«العمل الدولية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: مصر تنضم لعضوية لجنة الصياغة بالاجتماع الإقليمي لـ«العمل الدولية»

وزارة القوى العاملة والهجرة - ارشيفية
وزارة القوى العاملة والهجرة - ارشيفية
القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 5:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 5:34 م
أكدت وزارة القوى العاملة والهجرة حصول الحكومة المصرية على عضوية لجنة الصياغة في فعاليات الاجتماع الإقليمي الثالث عشر لمنظمة العمل الدولية ضمن خمس حكومات هي «نيجيريا ومالاوي والجابون وتنزانيا»، ويرأس وفد مصر الثلاثي «حكومة - أصحاب أعمال - عمال»، و جمال سرور وزير القوى العاملة، ويعقد بالعاصمة أديس أبابا و من المقرر أن يستمر حتى بعد غد الخميس.

وأضافت «الوزارة» في بيان، الثلاثاء، أن الحكومة حصلت أيضًا على منصب مسئول الاتصال بين المجموعة الأفريقية، فضلًا عن لجنة تطبيق معايير العمل الدولية خلال أعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي المقبلة في يونيو 2016.

وعلى هامش الفعاليات، عقد الوزير لقاءين الأول مع وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة ليبيا مسعود محمد، بحث خلاله قضايا العمل والعمال بين البلدين، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لبحث القضايا العالقة بين البلدين فيما يتعلق بالعمل والعمال.

وتناول اللقاء الثاني مع عثمان إبراهيم نائب وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة الصومال، تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين، فيما يتعلق بمجالات التدريب والتشغيل، وإمكانية ابرام بروتوكول للتعاون الفني بين البلدين في هذه المجالات.

وقال الوزير: إن الاجتماع الإقليمي واصل أعماله لليوم الثاني على التوالي، حيث تم مناقشة تقرير المدير العام لمكتب العمل الدولي تحت عنوان «نحو تنمية شاملة ومستدامة في أفريقيا بتوفير العمل اللائق» وحوار رفيع المستوى بعنوان «العمل اللائق في أفريقيا في سياق ما بعد عام 2015: «الحقوق والحوار الاجتماعي من أجل نمو شامل ومستدام»، فضلا عن مناقشة «الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم في أفريقيا.. المضي قدما» على مستوي الجلسة العامة للاجتماع.

كما عقدت جلسة إعلامية بشأن البرنامج المشترك لهجرة اليد العاملة للاتحاد الأفريقي، منظمة العمل الدولية، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، والمنظمة الدولية للهجرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك