طلاب «صيدلة القاهرة» يطلقون حملة «180» لإنقاذ مرضى السكتة الدماغية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2019 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

طلاب «صيدلة القاهرة» يطلقون حملة «180» لإنقاذ مرضى السكتة الدماغية

كتبت- وفاء فايز
نشر فى : الأحد 2 أبريل 2017 - 10:59 م | آخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 1:37 م
أطلق طلاب وطالبات الفرقة الثالثة برنامج الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، حملة توعية عن السكتة الدماغية و أعراضها و كيفية التعامل معها، وقاموا بتدشين صفحة لهم على الفيس بوك تحت شعار "الثانية بتفرق في إنقاذ حياة شخص تعرض للسكتة الدماغية.. وبـ180 دقيقة هتعرف إزاى تساعده".

وقالت إحدى منسقي الحملة ريم عبد المقصود، إنه سيتم إطلاق فعاليات الحملة ، بدءا من يوم 18 أبريل المقبل، ثم تنظيم حملة توعوية داخل حرم جامعة القاهرة، على أن يتم التحرك بعد ذلك في المجتمع المحيط بالجامعة والأندية وعدد من المنشأت، مشيرة إلي تنظيم ماراثون "جري" في المعادى يوم الجمعة القادم ضمن فعاليات حملة 180.

وأضافت ريم لـ"الشروق"، أنه تم اختيار اسم الحملة "180"، وذلك لأن مريض السكتة الدماغية يمكن إنقاذه في 3 ساعات وتتغير حياته للأفضل.

وقالت سارة عوض إحدى طالبات الحملة، إن الهدف من الحملة هو تثقيف وتوعية الفرد بمرض السكتة الدماغية،وكيفية التعامل معها حال حدوثها لأى شخص شخص ، مضيفة أن بعض الأمراض يمكن علاجها سريعا إذا توافرت المعلومات اللازمة عن المرض وكان هناك توعية كافية عن هذا المرض.

وأشارت سارة إلى أن الحملة تحت إشراف الدكتورة سمر فريد والدكتورة نرمين صبري قسم الصيدلة الاكلينيكية وتحت رعاية عميد كلية الصيدلة الدكتور أيمن الخطيب ووكيلة الكلية الدكتورة أمنية خليل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك