كورونا يغير نمط حياة الرياضيين - بوابة الشروق
الأحد 7 يونيو 2020 4:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كورونا يغير نمط حياة الرياضيين

د ب أ
نشر فى : الخميس 2 أبريل 2020 - 2:05 م | آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2020 - 2:12 م

مع توقف النشاط الرياضي حول العالم تزامنا مع تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد، تحول اهتمام أغلب الرياضيين صوب المنزل والعائلة مع محاولة الحفاظ على لياقتهم البدنية.

اللاعبون يتدربون ويقضون المزيد من الوقت مع عائلاتهم والانغماس في أنشطة أخرى متعددة، وهو ما تتناوله وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في السطور التالية.

توم برادي

رحل عن صفوف نيو إنجلاند باتريوتس بعد عقدين قضاهما مع الفريق المنافس بدوري كرة القدم الأمريكية للمحترفين، لكن ذلك لم يمنعه من مشاهدات تسجيلات لنجاحاته السابقة مع الفريق إذ شاهد يوم الأحد الماضي مباراته التاريخية التي نجح خلالها في قيادة باتريوتس لتحويل تأخره بفارق 25 نقطة إلى فوز مثير 34 /28 على اتلانتا فالكونز.

روجيه فيدرر

نجم التنس السويسري صاحب الرقم القياسي العالمي لعدد ألقاب بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى برصيد عشرين لقبا، يحاول التأكد من أنه لم يفقد لمسته المبدعة خلال فترة تعافيه من جراحة في الركبة.

ونشر فيدرر تسجيل فيديو عبر حسابه على شبكة "إنستجرام" لتبادل الصور يظهره وهو يسدد بعض الكرات وسط تساقط الثلوج ، معلقا عليها بالقول "أتأكد من أنني لازلت قادرا على تسديد الكرات الخادعة".

كما تبرع فيدرر بمليون فرنك سويسري للعائلات السويسرية التي تأثرت بشدة من أزمة كورونا.

أشرف حكيمي

المدافع المغربي الدولي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني شارك في تحدي لكرة القدم التفاعلية (الالكترونية) نظمته رابطة الدوري الألماني ، وخلال مباراته في فيفا 20 أمام دانييل بروسينسكي لاعب ماينز، فإنه جعل اشرف حكيمي الموجود باللعبة الالكترونية هو من يحرز هدف التعادل 2 /2 ، وعلق بروسينسكي على ذلك بالقول "لقد سجل من الفرصة الوحيدة التي لاحت له، يا له من شيء يدعو للأسف".

مارتينا هينجيز

نجمة التنس السويسرية السابقة التي أحرزت خمسة القاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لفئة الفردي وتسعة القاب لفئة الزوجي، توقفت عن ركوب الخيل في الوقت الحالي "لأن الأطباء ليسوا في حاجة إلى التعامل مع أشخاص سقطوا من فوق حصان".

هينجيز أيضا لا تريد أن يتم تذكيرها بصعودها للمرة الأولى إلى صدارة تصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات قبل 23 عاما بالتمام وهي في سن السادسة عشر، موضحة "ليس من اللائق الحديث عن هذه الأوقات السعيدة في هذه الأوقات العصيبة حيث يموت الكثير من الناس كل يوم بسبب فيروس كورونا".

ماركو هويجر

لاعب وسط كولن الألماني بجانب سعيه للحفاظ على لياقته البدنية من خلال التدريبات التي يجريها في منزله، فإنه أيضا عاد أيضا للتعليم، فقد أخبر صحيفة "بيلد" أنه حصل على شهادة جامعية في "تحليل اللعبة واكتشاف اللاعبين" كما بدأ يتعلم اللغة الإسبانية بجانب الاهتمام بحديقة منزله.

جينا لوكينكيمبر

العداءة الألمانية تشعر بالارتياح بعد تأجيل أولمبياد طوكيو للعام المقبل، حيث تتدرب الآن وسط الطبيعة الخلابة حيث اعتبرت أن الحشائش التي تتدرب عليها تشبه مضمار ألعاب القوى.

خافي مارتينيز

لاعب الوسط الإسباني لبايرن ميونخ الألماني استغل فترة تفرغه وقدم يد المساعدة لعمال الصليب الأحمر على مشارف ميونخ والذين يساعدون كبار السن أو هؤلاء الذين لا يستطيعون مغادرة منازلهم لأسباب صحية على شراء احتياجاتهم من الأسواق.

وتلقى مارتينيز الرد سريعا من الصليب الأحمر برسالة عبر "انستجرام" جاء فيها "نود أن نشكر بشكل خاص خافي مارتينيز على مساندته خلال جولتنا التسوقية، كان الأمر ممتعا".

مالايكا ميهامبو

الألمانية ميهامبو بطلة العالم في الوثب العالي تقدم دروسا تدريبية لأطفال المدارس عبر حسابها على شبكة "يوتيوب" للفيديوهات في ظل غلق المدارس والمرافق الرياضية وأماكن لعب الأطفال في ألمانيا.

وقالت ميهامبو "إنها فترة غير مسبوقة لنا كرياضيين وللجميع أيضا ، إذا كان بإمكاني أن أعطيهم بعض أنشطة الحياة وأن أثير حماسهم لممارسة الرياضة، بكل تأكيد سأساهم".

فيدريكا بيليجريني

نجمة السباحة الإيطالية تستيقظ من النوم وتفقز من السرير وتقوم بعملية إحماء سريعة يعقبها بعض السباحة ذهابا وإيابا بين الملاءات قبل الإعلان الرسمي عن تأجيل دورة ألعاب طوكيو الأولمبية .

وكتبت بيليجريني عبر إنستجرام "بالطبع كنت أفضل المشاركة بعد أربعة أشهر ، لأنني سأبلغ الثالثة والثلاثين بعد عام فلن يكون الأمر سهلا، ولكن خيار اللجنة الأولمبية الدولية كان صحيحا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك