مشروع قانون يربط الدعم الحكومي بتنظيم الأسرة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشروع قانون يربط الدعم الحكومي بتنظيم الأسرة

كتب - على كمال:
نشر في: الجمعة 2 يونيو 2017 - 6:14 م | آخر تحديث: الجمعة 2 يونيو 2017 - 6:14 م

تقدمت عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج النائبة غادة عجمى، إلى الأمانة العامة بالمجلس بمشروع قانون يربط استحقاق الدعم الحكومى بتنظيم الأسرة، ويقتصر على الدعم الحكومى لأول ثلاثة أطفال فقط للأسرة الواحدة.
وقالت عجمى إن «180 نائبًا وقعوا على مشروع القانون الجديد وسيتم مناقشته قريبا». وأوضحت ان «الهدف من القانون إحداث توازن فى موارد الدولة لتحسين معيشة الفرد فى المجتمع، نظرا لأن التكدس السكانى يلتهم موارد الدولة بشكل كبير، مطالبة بضرورة تحمل المسئولية من قبل الأسر، متسائلة: «إزاى هنكمل فى وسط الزحمة الشديدة فى المدارس والجامعات والمستشفيات والشوارع؟».
ونبهت إلى أن «عملية تنظيم للأسرة، مطلب قومى»، «وأنا مش بمنع حد يخلف، اللى عاوز يخلف عشرة هو حر، لكن الدولة مش هتتحمل غير تلاتة، وأكثر من كده تكون مسئولية رب الأسرة، والحكومة مش بابا وماما».
وحصلت «الشروق» على مذكرة إيضاحية لمشروع قانون ربط استحقاق الدعم الحكومى بمدى التزام الأسر المصرية بمبادئ تنظيم الأسرة، وقصر الدعم الحكومى على الأبناء الثلاثة الأكبر سنا للأسرة الواحدة، وإعفاء الابن الرابع ومن يليه فى الأسرة من الدعم، وأيضا استبعاد المصريين المولودين خارج البلاد ويحملون جنسية إضافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك