8 أغسطس.. بدء تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية إلكترونيا - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

8 أغسطس.. بدء تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية إلكترونيا

عمر فارس:
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2020 - 10:52 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 10:52 ص

عطا لـ"الشروق": لا يسمح للطالب الراسب بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى.. وقدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية

قال المشرف العام على مكتب التنسيق، سيد عطا، إن المكتب سيبدأ اختبارات القدرات؛ يوم السبت 8 أغسطس المقبل، بالسماح لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، عبر الموقع الإلكتروني باستخدام الرقم القومي الخاص بالطالب.

وأضاف عطا في تصريحات لـ"الشروق"، أن الطالب يختار نوع القدرات والمواعيد عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وسيتوجه به إلى الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

وأشار إلى أنه عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني، مؤكدا أن الكليات المعنية تلتزم بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

ولفت إلى أن الكليات تلتزم أيضاً بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وقال عطا إنه سيتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

وأكد أن الامتحانات تجرى في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

وأوضح أنه عند إجراء الاختبارات يتطلب من الطالب أوراق هي رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها، وصورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد 2 صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

وتابع: "أما الملابس الرياضية المطلوبة لاختبارات قدرات كليات التربية الرياضية فهي للطلبة فانلة بدون أكمام، بنطلون قصير "شورت" حذاء خفيف، شراب قصير أبيض، لباس بحر "مايوه"، وبالنسبة للطالبات لباس بحر "مايوه"، بلوزة، بنطلون تدريب، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك