5 شركات صينية تتقدم للاستثمار في مصر بـ5 مليارات دولار - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 شركات صينية تتقدم للاستثمار في مصر بـ5 مليارات دولار

محمود العربي
نشر في: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 5:21 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 5:21 م
تقدمت 5 شركات صينية تحت مسمى «acasys eco جروب»، بطلب إلى وزارة الإسكان المصرية، لبناء 250 ألف وحدة سكنية، فى إطار مشروعات الإسكان القومى، برأسمال 5 مليار دولار.

وقال هشام فتحي، المدير الإقليمى للشركات الصينية بالشرق الأوسط ومصر وخبير الاقتصاد الدولى، أن تحالف الشركات الصينية المتقدمة للاستثمار فى مصر، يضم ثلاثة شركات من أكبر عشر شركات فى الصين برأسمال يتجاوز 220 بليون دولار، ومنهم شركة نفذت 1460 مشروع في 116 دولة منها مطار الكويت الدولى، ومشروعات بالإمارات والسعودية.

وأشار إلى أن من بين هذه الشركات شركة حكومية فى الصين زانج يانج، وتعد شركة باور شينا من أكبر الشركات أيضا الموجودة فى الصين سواء من عدد المشروعات أو رأس المال والملائة المالية.

وأكد على أهمية هذه الشركات العالمية والدولية والثقة الكبرى التى استحوذت عليها فى كافة بلدان العالم التى قامت بأعمال ومشروعات كبرى بها، ما يجعل لهذه الشركات الثقة الكبرى داخل مصر والتعامل مع الحكومة المصرية.

وشدد على أن مناخ الاستثمار فى مصر، أصبح جاذبا لكبرى الشركات العالمية وخاصة فى شرق أسيا والصين ولكن هناك بعض المعوقات من أعمال روتينية وغيرها، مشيرا إلى أنه رغم لقاء ممثلى الشركة المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، وترحابه الشديد وتقدمهم بطلب لمعهد بحوث الاسكان والموافقة على كود البناء وتقديم الملائات المالية والحسابات البنكية منذ شهرين إلا أنهم ينتظرون الرد إلى الآن.

وأكد أن المجموعة الصينية على استعداد للاستثمار فى الطرق والكبارى والطاقة والبترول، والدخول في شراكة استراتيجية حسب أولويات الحكومة المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك