وزيرة الصحة تتأكد من جاهزية مستشفى شرم الدولي للتأمين الطبي لمنتدى شباب العالم - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة تتأكد من جاهزية مستشفى شرم الدولي للتأمين الطبي لمنتدى شباب العالم

أسماء سرور
نشر في: الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 2:52 م | آخر تحديث: الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 2:52 م

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جاهزية مستشفى شرم الشيخ الدولي، ضمن خطة التأمين الطبي لمنتدي شباب العالم، والمقرر انعقاده في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجارى، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

واطمئنت زايد، خلال تفقدها أقسام المستشفي، صباح أمس الجمعة، على جاهزية اقسام المستشفي، حيث بدأت بتفقد الطواري، حيث اكدت جاهزية المستشفى لاستقبال لأي حالات مرضية، وراجعت عمل الأجهزة الطبية، ومخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تفقدت المعمل وتأكدت من توافر الكيماويات ومستلزمات التحاليل، فضلا عن التنسيق مع المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة.

وتفقدت الوزيرة، وحدة المسح بالمستشفي وتأكدت من عملها؛ لإجراء مسح للمواطنين من فيروس سي والأمراض غير السارية ضمن مبادرة الرئيس، فى إطار متابعة تنفيذ تكليفاتها بعمل جميع نقاط مسح المبادرة يوم الجمعة، بالإضافة إلى باقى أيام الأسبوع، مشيرة إلى أنه يتم صرف العلاج لمن ثبت إصابته بالفيروس بعد إجراء الفحوصات، لافتة إلى أنه تم إجراء مسح لعدد 566 مواطن.

وتأكدت الوزيرة، من جاهزية قسم الأشعة، وعمل كافة الأجهزة بما فيها جهاز أشعة الرنين المغناطيسي، والمقطعية، والتى تعمل بكفاءة طوال ال 24 ساعة، كما تفقدت قسم الغسيل الكلوي وتأكدت من سلامة الأجهزة، ومحطة المياه، ووجهت بزيادة مستلزمات ماكينات الغسيل الكلوي بالعناية المركزة، لافتة إلى أن هناك 30% من أسرة الرعاية خالية وجاهزة لاستقبال أي حالات.

وعلى هامش زيارتها للمستشفي، عقدت الوزيرة اجتماعًا بفريق عمل المستشفي من أساتذة الجامعات العاملين بالمستشفي، قائلة: "أثق في جاهزية المستشفي وكفاءتكم فى حل أى طارئ خلال منتدي شباب العالم"، وأشارت إلى استعداد الوزارة لتوفير أى احتياجات يطلبونها.

ووجهت الوزيرة برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بالمستشفى، وإلغاء كافة أنواع الإجازات للعاملين خلال انعقاد المنتدي، كما حرصت على تفقد سكن الأطباء والتأكد من جاهزيته؛ لتوفير أقصى سبل الراحة لهم، كما وجهت بتوفير جهاز أشعة مقطعية متعدد المقاطع للمستشفى على أعلى مستوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك