موكب المومياوت الملكية.. السيسي يدعو المصريين والعالم لمتابعة الحدث الفريد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موكب المومياوت الملكية.. السيسي يدعو المصريين والعالم لمتابعة الحدث الفريد

هديل هلال
نشر في: السبت 3 أبريل 2021 - 5:44 م | آخر تحديث: السبت 3 أبريل 2021 - 5:59 م

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين والعالم لمتابعة الحدث الفريد لانطلاق موكب المومياوات الملكية بعد قليل في وسط القاهرة.

وكتب السيسي عبر صفحته بموقع تويتر: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية. إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.".
وتابع: "إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية.".


قال الدكتور أحمد غنيم، المدير التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، إن كل الاستعدادات الخاصة بنقل المومياوات الملكية انتهت الآن، لافتًا إلى إجراء عمليات تنظيف لإظهار المكان بأفضل شكل ممكن.

وأضاف غنيم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن استقبال الملوك والملكات سيشهد إطلاق أعيرة نارية تشريفًا لوصولهم، معلنًا بدء الحفل بعد تفقد وافتتاح القاعة المركزية للمتحف.

ولفت إلى فتح أبواب المتحف أمام الجمهور في التاسعة صباح الغد، بتخفيض 50% على التذاكر لمدة أسبوعين، مشيرًا إلى افتتاح قاعة المومياوات الملكية، في الثامن عشر من أبريل الجاري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك