احتجاجات أمام الجمعية العمومية لأكبر شركة لإنتاج الكهرباء في ألمانيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتجاجات أمام الجمعية العمومية لأكبر شركة لإنتاج الكهرباء في ألمانيا

إيسن (ألمانيا) - د ب أ
نشر في: الجمعة 3 مايو 2019 - 3:57 م | آخر تحديث: الجمعة 3 مايو 2019 - 3:57 م

قبيل بدء اجتماع الجمعية العمومية لمجموعة "آر دابليو إي" الألمانية للطاقة، تظاهرات مجموعات معنية بحماية البيئة اليوم الجمعة في مدينة إيسن الألمانية للمطالبة بإنهاء الاعتماد على الفحم في توليد الكهرباء.

كما طالب المتظاهرون بالحفاظ على غابة هاباخ وإنهاء إعادة التوطين في منطقة الفحم البني غربي ألمانيا.

وقام طلاب من حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" بإغلاق مخرج محطة قطارات أنفاق أمام قاعة "جروجاهاله" للمؤتمرات، التي ستنعقد فيها الجمعية العمومية للشركة.

ولم تتصد الشرطة للطلاب، حيث تمكن مساهمو الشركة من الدخول إلى القاعة عبر منافد أخرى، حسبما ذكر متحدث باسم الشرطة.

تجدر الإشارة إلى أن "آر دابليو إي" أكبر شركة لإنتاج الكهرباء في ألمانيا. وتواجه الشركة انتقادات بسبب محطاتها لتوليد الطاقة من الفحم البني وأعمال التجريف الناجمة عن التعدين السطحي في منطقة استخراج الفحم البني غربي البلاد.

ومن المنتظر إغلاق كافة محطات توليد الطاقة من الفحم في ألمانيا بحلول عام 2038.وفي المرحلة الأولى سيُجرى خفض الاعتماد على الفحم البني في توليد 3 جيجاوات من الكهرباء بحلول عام 2022. وستكون شركة "آر دابليو إي" الأكثر تضررا من ذلك، وهو ما دفع رئيس الشركة رولف مارتن للمطالبة بتعويضات تقدر بالمليارات.

وتعتمد شركة "آر دابليو إي" في إنتاج الكهرباء حاليا على الفحم والغاز والطاقة النووية.
ومن المنتظر أن يتغير هذا الوضع عبر صفقات تبادلية واسعة النطاق مع المنافس السابق للشركة "إي.أون"، حيث ستحتل "آر دابليو إي" - بحسب بياناتها- عبر هذا التعاون المرتبة الثالثة في أوروبا في الاعتماد على الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء والمرتبة الثانية على مستوى العالم في الاعتماد على طاقة الرياح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك