«الوزراء»: بناء الإنسان المصري ومساعدة الفئات الأكثر احتياجا على رأس أولويات الحكومة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: بناء الإنسان المصري ومساعدة الفئات الأكثر احتياجا على رأس أولويات الحكومة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 3 يوليه 2018 - 8:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يوليه 2018 - 10:09 م

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن برنامج الحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صباح اليوم، على مجلس النواب، ركز على محاور بناء الإنسان المصري وبرامج الحماية الاجتماعية ومساعدة الفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن البيان تضمن استراتيجية الحكومة لبناء الإنسان المصري وبناء القوى الناعمة من خلال ترسيخ الهوية الثقافية ونشر ثقافة العلوم والابتكار وتفعيل دور مراكز الثقافة وتنمية المواهب، فضلًا عن تطوير التعليم والتعليم الفني.

وأشار إلى تضمن البرنامج تطوير النواحي الاقتصادية من خلال عدة محاور تتعلق بالإصلاح التشريعي والمؤسسي فيما يخص المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتكامل مع المشروعات كبيرة الحجم وتيسيير القروض وتنمية المشروعات الزراعية لرفع معدلات التشغيل والقضاء على البطالة.

وأوضح أن الحكومة متهمة بتطوير التعليم الفني والبحث العلمي المرتبطين بتشجيع الصناعة، وذلك من خلال رفع جودة التعليم الفني وتدريب المعلمين وتحويل المدارس الفنية إلى مدارس تكنولوجية تطبيقية ودعم البحث العلمي بما يهدف أهداف الصناعة والتنمية، مضيفًا أن الحكومة مهتمة بمجال الصناعة كذلك، وتنمية الثروة البترولية والمعدنية والبتركيماويات والطاقة والأمن الغذائي من خلال برامج فرعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك