الفرنسية فرابارت تدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفرنسية فرابارت تدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

ستيفاني فريبارت-أول سيدة تحكم السوبر الأوروبي
ستيفاني فريبارت-أول سيدة تحكم السوبر الأوروبي
د ب أ
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 3:50 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 3:51 م

دخلت الفرنسية ستيفاني فرابارت التاريخ أمس الأربعاء حيث أصبحت أول سيدة تتولى التحكيم في مباراة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، وذلك بعد أن أدارت المباراة التي انتهت بفوز يوفنتوس الإيطالي على دينامو كييف الأوكراني 3 / صفر.

وقال إلكاي جوندوجان لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"كانت مسألة وقت. هو إنجاز هائل وإلهام للأخريات. نتمنى أن يصبح هذا شيئا اعتياديا في وقت قريب للغاية."

وكانت فرابارات (36 عاما) أول سيدة تتولى إدارة مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، كما أدارت المباراة التي انتهت بفوز ليفربول الإنجليزي على تشيلسي 5 / 4 بضربات الجزاء الترجيحية، في كأس السوبر الأوروبي 2019 .

كذلك كانت فرابارت حاضرة في التحكيم في مباراتي ليستر أمام زوريا لوجانسك وغرناطة أمام أومونيا في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وقالت بيبيانا شتاينهاوس، أول سيدة ألمانية تحترف التحكيم، :"هو أمر رائع. أنا سعيدة للغاية بأنها حظيت بهذا الشرف. وهي بالتأكيد تستحق ذلك."

وذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية :"فرابارت مثالية، كانت دائما قريبا من الحدث ولم تتدخل كثيرا ."

وتلقت فرابارت التهاني أيضا من وزارة الشؤون الأوروبية والخارجية الفرنسية، عبر تويتر.

وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أن فرابارت كانت "لا تشوبها شائبة"، وأنها نجحت في ضبط المباراة والسيطرة عليها عبر التحكم بهدوء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك