القوى العاملة في أسبوع: تعيين 17471 شابا في 6 محافظات - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


القوى العاملة في أسبوع: تعيين 17471 شابا في 6 محافظات

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
أحمد كساب:
نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 12:14 م | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 12:14 م
شهد حصاد الأسبوع الحالي، في وزارة القوى العاملة العديد من الأحداث المهمة  خلال الفترة - من 25 نوفمبر الماضي إلى 2  ديسمبر الجاري- منها، افتتاح ملتقى توظيف يوفر 8258 فرصة عمل للشباب، وتعيين 17471 شابا في 6 محافظات.

وتفقد سعفان يرافقه المحافظ، ورئيس مجلس إدارة معاهد العبور، فرص العمل المتوفرة في الملتقى والرواتب التي تقدمها الشركات المشاركة ، وشدد الوزير على أهمية التزام الشركات بالحد الأدنى للأجور والمزمع البدء في تطبيقه  يناير ٢٠٢٢، طبقا لقرار المجلس القومي للأجور، مؤكدا أهمية أن يبدأ الشباب في الالتحاق بسوق العمل من خلال الفرص المتاحة ، التي تسهم فى اكتسابهم خبرات عديدة تفتح أمامهم مجالا واسعا وفرص أكثر في المستقبل.

وتفقد سفعان أيضا يرافقه عبدالله الدهشان رئيس مجلس إدارة معاهد العبور، ومركز التدريب والتعليم  ATEC، على هامش زيارته لمحافظة الشرقية لحضور فعاليات ملتقى التوظيف والذي يوفر 8258 فرصة عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وفرتها 42 شركة بالمحافظة، من شركات العاشر من رمضان وبلبيس، بمرتبات مجزية، بحضور أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وتضمن الحصاد الأسبوعي للوزارة، تحصيل 697 ألف جنيه مستحقات العمالة المصرية بالاردن والسعودية، وتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل حتي 31 يناير 2022 بالسعودية.

كما شمل بدء التدريب علي صيانة الهاتف المحمول في الوادي الجديد، إضافة إلى تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرا من مكتب العمل بالأردن يتضمن "ترحيل" العاملين غير الحاصلين على لقاح كورونا خارج الأردن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك