بدء تلقي طلبات المواطنين لاستصدار رخص البناء بالبياضية في الأقصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 مايو 2021 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


بدء تلقي طلبات المواطنين لاستصدار رخص البناء بالبياضية في الأقصر

محمد راشد
نشر في: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 12:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 12:58 م

بدأ المركز التكنولوجي بمدينة البياضية بالأقصر، اليوم الثلاثاء، استقبال المواطنين الساعين لاستصدار تراخيص بناء بالتزامن مع بدء التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التنمية المحلية والتي تم إيقافها منذ عام واستأنفت اعتبارا من السبت الماضي الموافق 1 مايو، ولمدة شهرين، وذلك حسب محمد صحصاح رئيس مدينة البياضية بالأقصر.

 

وقال صحصاح، إنه تم خلال الفترات الماضية إشراك العاملين بالمركز التكنولوجي بالمدينة في دورات تدريبية وورش عمل بوزارة التعليم العالي ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتنسيق مع وزارتي الإسكان والتخطيط وذلك لمدة زادت عن أسبوعين لتأهيلهم قبل تطبيق المنظومة الجديدة.

 

وأوضح صحصاح، أن المركز التكنولوجي سيكون له دور مهم جدا في المنظومة الجديدة،حيث سيبدأ المواطن إعداد ملف يضم إحداثيات الأرض المراد عليها البناء من إدارة الشبكات بمنطقة العوامية ثم يحضر هو والمهندس والمقاول ويسلم الملف وعقد تسجيل الأرض المراد عليها البناء وصور الهوية الشخصية للمركز.

 

وأضاف أن المركز يقوم عقب ذلك بفحص الملف الذي تقدم به المواطن ثم يقوم بتحويله إلى جامعة جنوب الوادي بقنا لعدم وجود كلية هندسة بجامعة الأقصر وبعد موافقتها يعود للمركز ويحصل على الموافقة والختم ثم لجنة الفحص وأخيراً الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي ستصدر رخصة مؤمنة للعقار ويصدر أيضا خطابات للمرافق بأن العقار جاهز لإدخال المرافق به، وفقا لما جاء بالرخصة وبناء عليه يتم استخراج رخصة للمواطن، وكل ذلك يتم من خلال منظومة إلكترونية أعدت خصيصًا لهذا الشأن.

 

وأشار رئيس مدينة البياضية، إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسته تختص بمراجعة التراخيص الصادرة، وإدارة منظومة العمران سواء كانت تراخيص جديدة أو تعلية أوهدم، كما سيتم عقد لقاء دوري كل أسبوع لمتابعة انتظام سير العمل بمنظومة البناء الحديثة بالبياضية.

 

وأكد على التشديد على ضرورة تذليل أي معوقات تواجه تطبيق المنظومة الجديدة بالمركز، إلى جانب تقديم جميع التسهيلات للمواطنين حفاظًا على حقوقهم، مع مراعاة الالتزام في تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك