صندوق البحر الأحمر يفتح باب التقديم للدورة الثالثة من مرحلة الإنتاج - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق البحر الأحمر يفتح باب التقديم للدورة الثالثة من مرحلة الإنتاج


نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 5:16 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 5:16 م

أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن فتح باب التقديم للدورة الثالثة من مرحلة الإنتاج الخاصة بصندوق البحر الأحمر، بهدف تقديم الدعم اللازم لمشاريع المخرجين من العالم العربي وإفريقيا.

وتلقت مرحلة تطوير المشاريع، التي سبقت مرحلة الإنتاج، 497 مشاركا ومشاركة، وتُعني هذه المرحلة بتقديم الدعم اللازم لتطوير المشاريع من فكرة إلى مشروع جاهز للإنتاج.

وقال رئيس صندوق البحر الأحمر، عماد إسكندر: "نشعر بالسعادة لجودة الطلبات التي تلقيناها للمشاركة في نسخة هذا العام، ونتطلع لما سيقدمه صناع الأفلام الموهوبين".

وكانت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، قد أعلنت الشهر الماضي، عن أسماء الفائزين في دورة تمويل ما بعد الإنتاج لعام 2023 من صندوق البحر الأحمر، حيث ستتلقى 8 أفلام لمخرجين عرب وأفارقة منحًا للمساعدة في استكمال مشاريعهم التي تسلط الضوء على قصص هامة ومواهب واعدة من المنطقة، وهي 3 مشاريع وثائقية، "ضدّ السينما" إخراج علي سعيد من السعودية، و"كثبان: قصّة طوارقيّة"، إخراج انتجريست الأنصاري، من موريتانيا، مالي، و"أركض للحياة" إخراج بشار خطار من لبنان.

كما فاز 5 مشاريع روائية وهي، "الكلب مات" إخراج سارة فرانسيس من لبنان، وفرنسا، و"ثقوب" إخراج عبدالمحسن الضبعان من السعودية، و"الذراري الحمر" إخراج لطفي عاشور من تونس، وفرنسا، و"أناشيد آدم" إخراج عُدي رشيد من العراق، وهولندا، و"النّذير" إخراج بالوجي من بلجيكا، وفرنسا، والكونغو، وهولندا، والكاميرون، والذي يشارك في الدورة الحالية من مهرجان كان السينمائي.

يذكر أن دورة ما بعد الإنتاج لصندوق البحر الأحمر هذا العام، تلقت 59 تقديمًا للتمويل، تمت مراجعتها وتصفيتها إلي قائمة مختصرة من 18 فيلمًا؛ اختير منها 8 أعمال تتضمن 5 أفلام روائية و3 أفلام وثائقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك