عملية تحرير صنعاء خلال 3 أيام - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عملية تحرير صنعاء خلال 3 أيام

طيران التحالف العربى
طيران التحالف العربى

نشر في: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 11:11 ص | آخر تحديث: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 11:11 ص

مصدر عسكرى: عملية التحرير ستبدأ باستهداف معسكرت الفرقة الأولى والصيانة وضواحى صعدة.. والتحالف يقترب من إكمال «تحرير تعز»

فيما يكثف طيران التحالف العربى لاستعادة الشرعية فى اليمن بقيادة السعودية غاراته على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظتى تعز ومأرب، توقعت مصادر عسكرية يمنية بدء العلميات العسكرية لتحرير العاصمة خلال ثلاثة أيام.
ونقل موقع «العربية نت» الإخبارى عن مصدر عسكرى رفيع، لم يكشف عن اسمه، أمس، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير صنعاء خلال الأيام الثلاثة القادمة، وذلك بالتزامن مع استهداف طيران التحالف معسكر الفرقة الأولى فى صنعاء ومعسكر الصيانة وتنفيذه سلسلة غارات على ضواحى مدينة صعدة (شمال). هى الأخرى، أفادت

صحيفة «الشرق الأوسط»، أمس، نقلا عن مصادر، لم تسمها، ووصفتها بالمطلعة، أن ساعة الحسم لتحرير محافظة تعز بدأت، وأن عملية عسكرية واسعة النطاق تجرى حاليا لدحر المليشيات من العاصمة بعد تعز.
إلى ذلك، شن طيران التحالف العربى بقيادة السعودية، أمس، 7 غارات، فى محافظة تعز (وسط)، استهدفت مواقع لميليشيات الحوثى وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح، أسفرت عن مقتل 40 عنصرا من المتمردين، حسبما نقلت وكالة الأناضول التركية.
واستهدفت غارات التحالف مواقع لميليشيات الحوثى وصالح بالقرب من القصر الجمهورى شرق مدينة تعز، ومواقع الدفاع الجوى شمال غربى المدينة ومواقع للمتمردين بالقرب من تبة الحرير وشارع الأربعين.

إلى ذلك، قتل وأصيب عدد من مسلحى ميليشيات الحوثيين، فى غارات للتحالف العربى استهدفت عربات عسكرية، صباح أمس، فى المنطقة الواصلة بين محافظتى شبوة ومأرب (وسط)، وتركزت الغارات على بلدتى بيحان وعسيلان التابعتين لمحافظة شبوة، حسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.
كما أغارت طائرات التحالف على 4 مواقع للمتمردين فى مناطق عرم البيب، وحمة نخلا، ونقطة الزور فى محافظة مأرب، التى تشهد معارك شرسة بين المتمردين والقوات الشرعية، حيث تسعى الأخيرة للوصول إلى العاصمة صنعاء.
ووصلت إلى مأرب قبل أيام تعزيزات عسكرية برية من التحالف، لدعم القوات الشرعية فى طريقها للعاصمة، بعد أن كانت التعزيزات تتوجه إلى المناطق الجنوبية، وتحديدا محافظة عدن وما جاورها. وكان رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء الركن محمد على المقدشى، ووزير الداخلية اليمنى، اللواء الركن عبده الحذيفى قد أجريا زيارة، أمس الأول، لعدد من الوحدات العسكرية فى مأرب لتفقد مستوى جاهزية الأفراد واستعدادهم لمعركة تحرير صنعاء من أيدى الحوثيين الذين شنوا بدورهم حملة اعتقالات كبيرة فى عدد من أحياء العاصمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك