«الهندسية لصناعة السيارات» تتفاوض الشهر المقبل مع «BYD» الصينية لتجميع السيارات محليا - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

«الهندسية لصناعة السيارات» تتفاوض الشهر المقبل مع «BYD» الصينية لتجميع السيارات محليا

ارشيفية
ارشيفية
يوسف مجدى
نشر في: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 10:55 ص | آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 10:55 ص

قال مصدر مسئول فى الشركة الهندسية لصناعة وإصلاح السيارات إن الشركة ستستقبل وفدا من شركة «BYD» الصينية مطلع الشهر المقبل بهدف التفاوض مع الشركة على آليات تجميع السيارات.
وأضاف أن الشركة تستهدف التعاون مع الجانب الصينى فى مجال تجميع السيارات، إذ تمتلك الشركة الهندسية خطوط إنتاج لتجميع السيارات.
ولفت إلى أن الشركة الهندسية تستهدف جذب المستثمرين لضخ استثمارات بخطوط الإنتاج لتجميع السيارات.
على صعيد متصل، ذكر أن الشركة الهندسية تترقب تفعيل التعاقد مع أحد الشركة المجرية التى تم توقيع خطاب نوايا معها بحضور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى فى القاهرة خلال شهر يونيو الماضى، بهدف تجميع محاور السيارات بداخل خطوط الإنتاج.
وأضاف أنه من المقرر تجميع 1200 محور للسيارات والأتوبيسات بداخل خطوط إنتاج الشركة الهندسية. وأكد أن الشركة المجرية تستهدف تحويل الهندسية إلى مركز لتصدير محاور السيارات إلى الدول العربية والأفريقية.
من جانبه، قال المهندس عز الدين الهوارى وكيل شركة «BYD» الصينية بمصر أن الشركة تعمل بداخل 60 دولة حول العالم باستثمارات 15 مليار دولار.
وأكد أن الشركة الصينية تعمل على تصنيع العربات التى تعمل بالكهرباء، بحيث تتمكن السيارات من السير بنحو 300 كم عبر تخزين الطاقة الكهربائية بها.
ولفت إلى أنه تمكن من إقناع الشركة الصينية بضخ استثمارات بداخل مصنع الشركة الهندسية، نظرا لأن الشركة كانت ترغب فقط بتوريد خامات لمصانع الشركة الهندسية.
وذكر أن الشركة الصينية تمكنت من توريد عدد من سيارات صالون وأجرة التى تعمل بداخل مصر، مما فتح شهية الشركة الصينية لضخ استثمارات بالسوق المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك