إبراهيم عيسى: القضاء على حماس «هجص».. وهذه التنظيمات لا تنتهي إلا بحل نفسها - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 فبراير 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: القضاء على حماس «هجص».. وهذه التنظيمات لا تنتهي إلا بحل نفسها

الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى
الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى
شيماء رزق
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 10:15 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 10:15 م

قال الإعلام إبراهيم عيسى، إن إسرائيل تستهدف من حربها على قطاع غزة، القضاء على حركة حماس، مؤكدا أن هذا الهدف كاذب ومستحيل حدوثه، بل الهدف الحقيقي هو التدمير والتهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

وعقب خلال تقديمه برنامج «حديث القاهرة»، والمذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الإثنين: «القضاء على حماس هو هجص، مفيش جماعة قائمة على فكرة تم القضاء عليها أمنيًا أو عسكريًا»، منوها بأن هذه التنظيمات لا تنتهي إلا بإعلان حل نفسه.

ووصف حركة «حماس» بالمنظمة المسلحة والتي لن تنتهي أو تسقط فكرتها إلا إذا اتخذت قرارا بحل نفسها، علما بأنه لا يوجد هناك تجارب في العالم أن منظمة أمنية أو عسكرية قضى عليه دولة, مشددا «أول من عليه إنقاذ الشعب الفلسطيني الآن هي حركة حماس وحكومة غزة، لوم يصد رصاصة واحدة عن طفل أو مدني فلسطيني».

ولفت إلى أن حماس لم تدافع عن منزل أو مستشفى واحدة في غزة، كما أنها لم تتصد لأي عملية لنزوح الفلسطينيين، حيث إنها لا ترى الشعب الفلسطيني وتعيش فقط في الأنفاق، منوها بأن التدمير والتهجير هي من ضمن أهداف إسرائيل من الحرب على غزة.

وأكد أن تل أبيب تستفيد من حماس استفادة لا يستوعبها أحد في حركة حماس، وذلك عن طريق إعطائها اليمن الإسرائيلي وأي متطرف داخل أعذار تتجدد للهروب من عملية السلام وحل الدولتين-على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك