مصادر بالصحة: قاعدة بيانات للأطباء تحسبا للمرحلة الثالثة لكورونا - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصادر بالصحة: قاعدة بيانات للأطباء تحسبا للمرحلة الثالثة لكورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة
منى زيدان:
نشر فى : الأحد 5 أبريل 2020 - 2:53 م | آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 2:53 م


كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان عن قيام الوزارة بتسجيل بيانات جميع الأطباء بجميع المحافظات على قاعدة بيانات إلكترونية، تضم تخصصاتهم المختلفة، وأماكن عملهم السابقة والحالية، والتدريبات التي حصلوا عليها، للاستعانة بهم مستقبلا، في حالة دخول مصر في المرحلة الثالثة لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19 ).

وأكدت المصادر أن قاعدة البيانات الالكترونية ستضم جميع تخصصات الأطباء، بالإضافة إلى أطباء الزمالة والامتياز، وسيتم تدريب جميع الأطباء على التعامل مع حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد، عن طريق تدريبات إلكترونية، ويستثنى من ذلك الأطباء الذين يعانون أمراض مزمنة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه القاعدة ستكون متاحة لتوزيع الأطباء على مستشفيات العزل، بجميع المحافظات، أو الحميات على حسب الحاجة، وأن الأطباء سيكون عليهم عبء كبير الفترة المقبلة.

ولفتت المصادر إلى ضرورة مكافحة فيروس كورونا يقع أولا على السعي في الالتزام وعدم الاختلاط الفترة المقبلة وهي فترة حرجة، ثم على الأطباء وهم جيش مصر الأبيض الذي تراهن عليه الدولة المصرية الفترة المقبلة، والذين أثبتوا حتى الآن كفاءة عالية، في التعامل مع المرضي والفيروس بشكل عام.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت مساء السبت، تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 5 مصريين.

وأكدت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

وكشفت الوزارة عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك