7 اتهامات لطفل المرور وأصدقائه أمام محاكم الطفل والجنح والجنايات - بوابة الشروق
الجمعة 22 يناير 2021 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

7 اتهامات لطفل المرور وأصدقائه أمام محاكم الطفل والجنح والجنايات

مصطفى المنشاوي:
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:49 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:49 م

النيابة تحيل مالك السيارة للمحاكمة لتمكينه الطفل من قيادتها بالمخالفة للقانون
أمرت النيابة العامة بإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، و3 أطفال آخرين وبالغ إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة؛ لمعاقبتهم عن إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب و تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بون حمل رخصتي القيادة والتسيير.
كما أمرت النيابة العامة إحالة مالك المركبة إليها إلى محكمة الجنح المختصة؛ لمعاقبته عن تمكينه المتهم المذكور من قيادة السيارة وهو لا يجوز له ذلكن بالمخالفة للقانون
كانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهمين من حاصل إقراراتهم بالتحقيقات، وما شهد به الشهود، وتبين من مطالعة عدد من المقاطع المرئية، وما ثبت ببعض التقارير الفنية المرفقة بالأوراق.
وقرر قاضي المعارضات في محكمة جنوب القاهرة، في وقت سابق، تجديد إيداع "طفل المرور" صاحب فيديو التنمر، 15 يومًا داخل دار رعاية تابعة لوزارة التضامن، في قضية التنمر والإهانة والتعد على أمين شرطة تابع لإدارة مرور القاهرة خلال مباشرة عمله في المعادي.
وأسندت النيابة للمتهم، تهمة تعاطي مخدرات بعد ثبوت تعاطيه مخدر الحشيش بموجب تحليل المخدرات أمام مصلحة الطب الشرعي، كما تسلمت النيابة العامة، في وقت سابق، تقرير الطب الشرعي، الذي جاء به بأن "طفل المعادي"، و3 من أصدقائه يتعاطون مخدرات.
وأمرت النيابة العامة، في وقت سابق، إرسال المتهمين، إلى المعامل المركزية بمصلحة الطب الشرعي؛ لأخذ عينة دم وبول؛ لبيان عما إذا كان بتلك العينات يتعاطوا لجواهر مخدرة من عدمه.
كانت النيابة العامة أمرت بإيداع الطفل، بإحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع، على أن يتم تقديم جلسات الدعم والتأهيل النفسي الموصى بها وفقًا لتقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة، على أن يعد تقرير دوري بحالته ويراعى تقديمه حال طلبه مع مراعاة عرض المتهم 7 نوفمبر على المحكمة المختصة للنظر في أمر مد مدة الإيداع.
وأمرت النيابة العامة بإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين وبالغ إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة؛ لمعاقبتهم عن إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب و تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بون حمل رخصتي القيادة والتسيير، وكذا إحالة مالك المركبة المشار إليها إلى محكمة الجنح المختصة؛ لمعاقبته عن تمكينه المتهم المذكور من قيادة السيارة وهو لا يجوز له ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك