كأس العالم| مدرب السنغال: لم نظهر بمستوانا المعهود أمام إنجلترا - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

كأس العالم| مدرب السنغال: لم نظهر بمستوانا المعهود أمام إنجلترا

د ب أ
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 1:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 1:38 ص

اعترف أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي، بأن الفريق لم يقدم مستواه المعهود في المباراة التي انتهت بالهزيمة أمام المنتخب الإنجليزي صفر / 3 مساء الأحد على ملعب استاد البيت بمدينة الخور ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وحسم المنتخب الإنجليزي المباراة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جوردان هندرسون وهاري كين وبوكايو ساكا في الدقائق 38 و45 و58 ليتأهل للقاء نظيره الفرنسي، حامل اللقب، في دور الثمانية.

أما المنتخب السنغالي، فقد فقد فرصة التأهل إلى دور الثمانية بالمونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2002.

ولدى سؤال أليو سيسيه عما إذا كان إهدار الفرص المبكرة في المباراة قد كلف فريقه الهزيمة وفقدان بطاقة التأهل، قال المدرب :"لا ليس الأمر كذلك، لأن المباراة مدتها 90 دقيقة، حصلنا على فرص للتسجيل في نصف الساعة الأولى لكن لم نتمكن من استغلالها، أعتقد أننا واجهنا منتخبا رائعا من الناحية البدنية ولا يخشى المواجهة ولا الالتحامات".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة :"لم نقدم مستوانا المعهود، لا تبرير لدي، لاعبان أو ثلاثة لاعبين في صفوفنا كان يمكنهم تقديم المزيد، لكن كان هناك فارق في الأداء، لقد عملنا جاهدين لسنوات لكننا واجهنا منتخبا يحتل المركز الخامس عالميا في تصنيف الفيفا، والفارق كان واضحا".

وحول ما إذا كان المنتخب السنغالي قد افتقد الاستعداد النفسي في مشواره بالبطولة، قال سيسيه :"لا أعتقد أن الأمر له علاقة بالحالة الذهنية، أنا فخور بلاعبينا، وهم كانوا مستعدين نفسيا، ولكن علينا أن نعترف بتفوق المنتخب الذي واجهناه، لقد انتصروا في العديد من التدخلات خلال المباراة، وبالتالي كانت الأمور صعبة".

وأضاف :"الهدف الذي استقبلناه قبل حوالي خمس دقائق من نهاية الشوط الأول ثم الهدفين الثاني والثالث، قضوا علينا وأخرجونا من المباراة تماما، وبالتالي أهنئ الحالة الذهنية للاعبينا، فهم لم يستسلموا واستمروا في محاولات تقديم شيء".

ولدى سؤاله حول ما إذا كان قد توقع الهزيمة أمام إنجلترا بثلاثية، قال سيسيه :"لا على الإطلاق، لأن قوتنا تكمن في الدفاع، هذه هي ركيزتنا... كان أمرا مفاجئا لأنه عادة ما كان لدينا قدرات دفاعية عالية، وبالتالي لم أتوقع هذه النتيجة الثقيلة".

وأضاف سيسيه"نحن نخوض كأس العالم، وبالتالي أفضل منتخبات العالم هي التي تتواجد هنا، وكما قلت، يحتل المنتخب السنغالي المركز الـ 18 في تصنيف الفيفا وقد واجهنا منتخبا في المركز الخامس، كل هذا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، عملنا جاهدين لسنوات كي نصل إلى ترتيب متقدم على مستوى قارتنا، وبالتالي علينا مواصلة العمل كي نتنافس خلال النسخة القادمة من كأس العالم بفريق أعلى جودة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك