7 أماكن يمكنك زيارتهم خلال إجازة عيد الفطر - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



7 أماكن يمكنك زيارتهم خلال إجازة عيد الفطر

سمر سمير
نشر فى : الخميس 6 يونيو 2019 - 12:23 م | آخر تحديث : الخميس 6 يونيو 2019 - 12:23 م

بحلول عيد الفطر، يستعد الكثير من العائلات والأصدقاء للخروج وقضاء وقت ممتع، ويبحثون عن أماكن طبيعية وبها مجال للعب والفرحة به.

وفي هذا التقرير تستعرض«الشروق» أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك:

* حديقة الأزهر:
حديقة الأزهر من أكثر الأماكن التي يرتادها المصريون في الأعياد والمناسبات وهي على الرغم من ذلك لا تشعر فيها بالازدحام إلا من خلال البوابات فقط، فالحديقة من الداخل ذات مساحات شاسعة تتسع لآلاف الأشخاص.

* نزهه نيلية:
إذا كنت تذهب إلى القاهرة فلا يصح أن تغادرها دون أن تستمتع بنزهة نيلية رائعة لمشاهدة المناظر الساحرة، يفضل أن تكون النزهة النيلية في المساء أو وقت الغروب لتستمتع بسحر القاهرة وجمال ليلها، يمكنك أيضا التوجه إلى أحد المطاعم العائمة التي تنتشر بكثرة على طول كورنيش النيل في القاهرة وتناول وجبة مع الأصدقاء أو الأسرة.

* كورنيش النيل:
هى فسحة غير مكلفة على الإطلاق، فكل ما تحتاجون إليه هو أن تصلوا إلى أي مكان على كورنيش النيل بصحبة الأصدقاء والاستمتاع بجولة على طول الكورنيش، كما يمكن تناول المشروبات الساخنة وتبادل الحديث مع الأصدقاء.

حديقة الحيوان بالجيزة:
ترتبط حديقة الحيوان بالجيزة بالأعياد والمناسبات، لأنها تعتبر من أحب الأماكن والخروجات إلى الأطفال، فيشاهدون الحيوانات التي يحبونها ثم يتجولوا في الحديقة باستخدام قطار الحديقة، وكذلك يستمتعوا بالألعاب والملاهي وسينما الأطفال والرسم على الوجه.

* قلعة صلاح الدين:
تعد من أكبر وأشهر القلاع الموجودة في القاهرة ويمكنك إصطحاب العائلة والقيام برحلة تستغرق يوماً كاملا في هذا المكان الرائع، حيث يمكنكم زيارة المسجد ومشاهدة روعة المعمار القديم والصلاة فيه، ثم التوجه إلى المتحف الحربي ومشاهدة التاريخ القديم لمصر مروراً بعدد من العصور، ثم الجلوس في الحديقة وقضاء باقي اليوم، وهناك عدد من الأنشطة التي يمكنكم مارستها مثل التصوير بالزي التراثي والجلوس في المطاعم والكافيهات لتناول وجبة الغداء.

* الحسين وشارع المعز:
تعتبر منطقة الحسين وشارع المعز من أفضل المناطق بالقاهرة حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل التصوير والتنزه في الأحياء القديمة وشراء التحف والأنتيكات والتذكارات والجلوس على المقاهي الأثرية بصحبة العائلة أو الأصدقاء، حيث أن هذا المكان يشعرك بالبهجة والسعادة اما في العيد فله طابع خاص، فيمكنك الذهاب لأداء صلاة العيد به وسط جمع شديد من الناس.

* السينمات:
يعتبر عيد الفطر منافسة للعديد من الأفلام التي تعرض بدور العرض، فيمكنك معرفة أسماء الأفلام وتحديد فيلم ومشاهدته مع الأصدقاء فهو أيضا وقت لطيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك