محافظ القاهرة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بتأهيل الشباب - بوابة الشروق
السبت 19 يونيو 2021 8:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

محافظ القاهرة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بتأهيل الشباب

خالد عبد العال، محافظ القاهرة
خالد عبد العال، محافظ القاهرة

نشر في: الأحد 6 يونيو 2021 - 6:37 م | آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 6:37 م

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال اهتمام القيادة السياسية بالشباب وتأهيلهم علمياً وعملياً وصقل مواهبهم ليتمكنوا من قيادة الدولة في المستقبل.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد ممثلي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة الدفعة الثالثة بعد انتهاء أسبوعهم التدريبي الثاني بالمنطقة الجنوبية، والمنفذ على مستوى محافظات الجمهورية في إطار التعاون المشترك بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب ، شهد اللقاء اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من التنفيذين بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن البرنامج الرئاسي يساعد على إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات ،لتتوافق مع رؤية مصر 2030 وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة وفهم الأساليب الحديثة في صنع السياسات والإدارة وصنع القرار.
وأثنى محافظ القاهرة على الجهد الذي يبذله المتدربون ورغبتهم في المعرفة والتطوير،مؤكدًا أن جميع إمكانيات المحافظة متاحة لهم خلال فترة التدريب على مدار شهرين والتي ستنتهي في 15 يوليو المقبل، وذلك من خلال برنامج تدريبي مكثف قامت المحافظة بإعداده لهم وسيتم تنفيذه تحت إشراف نواب المحافظ ليمكنهم من خلاله التعرف عن قرب على طريقة عمل الجهاز الإداري وجميع العمليات والإجراءات التي تتم داخل المحافظة سواء داخل الديوان العام أو الأحياء أومديريات الخدمات.

وقام وفد المتدربين خلال اللقاء باستعراض ملخص تجربتهم في معايشة طرق العمل بالمنطقة الجنوبية، وقدموا عدة مقترحات للمساهمة في تطوير المنطقة الجنوبية والاستفادة من قرية الفواخير اقتصاديًا وتحويلها لمقصد سياحي.
وكان الوفد قد عايش دورة العمل بأحياء المنطقة الجنوبية الـ 12 وكيفية تقديم الخدمات اليومية للمواطنين، كما قام بزيارة أهم المشروعات بالمنطقة الجنوبية كشق الثعبان والفواخير ومحور الحضارات ومجرى العيون والأسمرات، وزاروا محطات المناولة الجديدة والمدافن الصحية.

يذكر أن متدربين البرنامج الرئاسي بدأوا الأسبوع الثالث من التدريب منذ أمس بالمنطقة الغربية للتعرف على أساليب العمل بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك