متحدث الحكومة عن محاور 6 أكتوبر: «بنعمل حاجة للزمن» - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث الحكومة عن محاور 6 أكتوبر: «بنعمل حاجة للزمن»

هدى أمين
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 7:34 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 7:34 م

سعد: لولا النمو العشوائي غير المخطط ما كنا نحتاج توسعات بهذا الكم الكبير

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الهدف من إقامة أو توسعة الطرق والمحاور، هو تيسير الربط بين المناطق المختلفة في القاهرة والجيزة وتخفيف الضغط على الطرق القائمة وتوسعتها ورفع كفائتها بالتماشي مع تزايد حركة العمران.

وأضاف «سعد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، محاور ربط القاهرة والجيزة ومحاور مدينة 6 أكتوبر متسعة جدًا حيث تتكون من أربع حارات، فضلًا عن أنها مشيدة وفقًا لضوابط إنشائية عالية، معقبًا: «بنعمل حاجة للزمن».

وأوضح أن المحاور لم تأخذ في اعتبارها الكثافة السكانية الحالية، وإنما تراعي سنوات مقبلة، حتى لا يتم إعادة توسعتها مرة أخرى في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن محاور الجيزة كلفت الدولة عشرة مليارات جنيه، ومحاور القاهرة التي افتتح بعضها الرئيس عبد الفتاح السيسي تكلفت 15 مليارًا، مستطردًا: «لولا النمو العشوائي السريع وغير المخطط ما كنا نحتاج توسعات بهذا الكم الكبير وبتلك المبالغ الطائلة».

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم عدداً من مشروعات المحاور والطرق الرئيسية والكبارى، التي يتم تنفيذها فى مدينة 6 أكتوبر، وكذا التى تتم بها أعمال الصيانة ورفع الكفاءة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك