نقيب الصيادلة يتهم «الصحة» بتوريد دواء فاسد للتأمين الصحي.. والوزارة: «كذب وسنقاضيه» - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

نقيب الصيادلة يتهم «الصحة» بتوريد دواء فاسد للتأمين الصحي.. والوزارة: «كذب وسنقاضيه»

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 6 أغسطس 2017 - 9:38 م | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2017 - 9:38 م
قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن وزراة الصحة تصدر دواءً فاسدا لهيئة التأمين الصحي، بعد شطب تاريخ إنهاء صلاحية الدواء.

وأضاف «عبيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الأحد: «على مسؤوليتي الشخصية، علاج فيروس "سي" 49 ألف علبة تم توزيعها على هيئة التأمين الصحي، بعدما شطبت عليها الوزارة ووجهتها أدوية فاسدة منتهية الصلاحية».

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية بنفس البرنامج: «كلام الدكتور محيي، غير صحيح على الإطلاق وكلام كذب والمقصود بيه هو إثارة بلبلة لدى الرأي العام، ولو عندك مستندات تثبت هذا الكلام طلعها، لما تعمل بلبلة في الدولة تطلعها بمستندات»، مستطردًا: «هذا الكلام وزارة الصحة ستقاضيك عليه، لأن النهاردة منظومة فيروس "سي" أنجح منظومة في مصر».

وتابع: «عندما تتهم الوزارة بأنها تعالج المواطنين بدواء فاسد، تبقى كده بتشكك في كفاءة الدواء المصري الذي يشيد به دول العالم، ودا ملوش علاقة بلدولة ولا الانتماء للدولة دي بلبلة للرأي العام وحضرتك تحاسب عليها والقانون يعاقبك عليها».

من جابنه رد «عبيد»، قائلًا: «الكذب هو ما يقوله "مجاهد" والجواب الخاص بالشركة المصرية التي خاطبت به وزارة الصحة، أنها رفعت تاريخ انتهاء صلاحية دواء فروس "سي" من شهر 6/2017، للانتهاء في 12/2017، هي واقعة لم تحدث في العالم، إن دواء جاي من بره مستورد فتشطب الدولة على تاريخ الانتهاء وتضع 6 أشهر من عندها».

وأكد «مجاهد» مجددًا أن حديث «عبيد» غير صحيح وأن الاتهام ليس له أساس، وأن منظومة فيروس "سي" أنجح منظومة في مصر، وأشاد بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنفسه، مضيفًا: «دول العالم بتتحايل علينا نعالج ولادها اللي هم مش عارفين يعالجوهم، ونسب نجاح الدواء عندي في مصر ونسب الشفاء من المرض تجاوزت 99%، وبعدين حد يجي يقول كلام بدون أي مستندات لعمل بلبلة للرأي العام، لازم الدولة كلها تحاسبه والكلام دا مش هيعدي لأنه اتهام بالباطل في علاج الناس».

وتابع: «كل اللي بتعمله نقابة الصيادلة علشان مصلحتها وبس، وعلشان الللي مخزن دواء يكسب فيه بالباطل، وأنا أقول أن هذا الكلام لن يتحقق إطلاقًا ولن بيع الدواء بسعر واحد، ولن نعطي فرصة لمن خزن الدواء أن يكسب فيه رغم أنف الدولة، والمفروض أن نقابة الصيادلة جزء من الدولة وليس ضدها».

من جانبه قال «عبيد»، إنه سينشر مستندات تثبت صحة حديثة، متابعًا: «الكاذب هو من ليس لديه مستندات، وكلمة الكذب اللي قالها "خالد" سيتم مقاضاته من باكر على هذا الأمر».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك