لزيادة حركة السياحة.. وزير الآثار: نقدم باقات تحفيز إضافية لشركات الطيران - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لزيادة حركة السياحة.. وزير الآثار: نقدم باقات تحفيز إضافية لشركات الطيران

طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 10:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 10:50 م

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستهل الوزير الاجتماع، بتأكيد حرصه على أهمية تعزيز مبادئ الحوكمة والتي لها عدة أبعاد مختلفة والتي تسعى الوزارة إلى العمل بها من خلال تشكيل لجنة تختص بمناقشة الاستراتيجية العامة لتنشيط وتحفيز السياحة في مصر، وكذلك البرامج والآليات لتحقيق مستهدفات هذه الاستراتيجية وتقديم التوصيات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لصناعة السياحة وفقَا لرؤية الوزارة 2030.

كما شدد على ضرورة تشكيل لجنتي المراجعة الداخلية والحوكمة بكل من الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وصندوق دعم السياحة والآثار، والتي من بين مهامهما مراجعة الأداء الفعلي والوقوف على مدى تنفيذ الخطط ومقارنته بالمخطط مما يساهم في رفع مستوى وكفاءة الأداء.

فيما أكد حرصه، لتعزيز ثقافة هذا الصندوق بالعمل بفكرة قياس ومراجعة الأداء الفعلي للخطط التنفيذية ومقارنتها بالمخطط لها وتحليل المشكلات التي تواجهه والعمل على معالجتها، وإطلاع مجلس الإدارة بهذه المشكلات بكل شفافية وتحديد أسبابها وأسلوب التعامل معها.

كما تم مناقشة سياسات وآليات تحفيز الطيران بما يساهم في دفع مزيد من النمو في الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة، ومنها مناقشة والموافقة على مقترح تقديم باقة تحفيز إضافية لشركات الطيران Booster Campaign.

ويأتي ذلك في إطار برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي تم مد العمل به حتى شهر أبريل المقبل، ووفقًا لما تم دراسته من قِبل المختصين بهذا الملف في الوزارة، كما تم عرض أبرز النتائج التي حققها هذا البرنامج في المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

فيما تم الإشارة إلى مشاركة الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في الدورة الـ51 للمؤتمر السنوي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكان (USTOA)، والتي تُعقد حالياً بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ولقاء الرئيس التنفيذي للهيئة بعدد من منظمي الرحلات وشركات السياحة الأمريكية، الذين أكدوا تزايد الطلب على زيارة المقصد السياحي المصري، لا سيما من المهتمين بمنتج الرحلات النيلية Nile Cruises.

كما تم مناقشة بنود الموازنة التقديرية لصندوق دعم السياحة والآثار للعام المالي 2023-2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك