«حديد عز» تسدد أول الأقساط المستحقة للبنوك فى ديسمبر القادم بعد جدولة مديونياتها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حديد عز» تسدد أول الأقساط المستحقة للبنوك فى ديسمبر القادم بعد جدولة مديونياتها

عفاف عمار
نشر في: السبت 7 أغسطس 2021 - 9:55 م | آخر تحديث: السبت 7 أغسطس 2021 - 9:55 م

تسدد شركة «حديد عز» أول الأقساط المستحقة عليها للبنوك فى شهر ديسمبر المقبل وذلك ضمن برنامج هيكلة المديونيات المستحقة على الشركة والبالغة 6.5 مليار جنيه.
وقالت مصادر مصرفية إن تفعيل الهيكلة وسداد اول الاقساط للبنوك محدد له بعد 6 شهور من توقيع عقود الجدولة والتى تتضمنت تحويل قرض بقيمة 2.6 مليار جنيه رأسمال عامل إلى تمويل طويل الاجل.
اضافت المصادر أن «حديد عز» خاطبت البنوك فى وقت سابق للحصول على تمويل بقيمة 2.5 مليار جنيه بعائد 8% ضمن مبادرة البنك المركزى لمساندة النشاط الصناعى، ولكن تم تأجيل التمويل لوقت لاحق.
ووقع تحالف بنوك محلية خلال النصف الأول من العام الحالى اتفاقية جدولة وهيكلة لمديونيات مستحقة على شركة حديد عز بقيمة 6,5 مليار جنيه.
وتنقسم هذه المديونيات إلى شريحتين، إحداهما بقيمة 2.6 مليار جنيه حصلت عليها الشركة لتمويل رأس المال العامل، والشريحة الأخرى تبلغ 3 مليارات جنيه لتمويل مصنع الحديد بالعين السخنة والعاشر من رمضان.
وارتفعت حصة رجل الأعمال أحمد عز فى رأسمال الشركة من 32 بالمائة إلى 65.7 بالمائة، حيث قام بشراء 181.51 مليون سهم من مجموعة عز القابضة للصناعة والاستثمار والتى تمثل كامل حصتها فى الشركة، لترتفع مساهمته من 175.32 مليون سهم بنسبة 32 بالمائة من الأسهم المصدرة لحديد عز بما فيها شهادات الإيداع إلى 356.933 مليون سهم بنسبة 65.7 بالمائة.
وقالت الشركة إن العملية تعتبر إعادة هيكلة داخلية لملكية أسهم شركة حديد عز، حيث يمتلك أحمد عز والأطراف المرتبطة 99.99 بالمائة من مجموعة عز القابضة للصناعة والاستثمار.

 
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك