الوادي الجديد.. احتفالات وفعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوادي الجديد.. احتفالات وفعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

عمرو بحر
نشر في: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 11:58 ص | آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 11:58 ص

شهدت قصور وبيوت الثقافة بالوادى الجديد، والتابعة لهيئة قصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تنظيم عدد من الفعاليات والاحتفالات، بمناسبة الذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال محسن حسب، مدير عام فرع ثقافة الوادى الجديد التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، إن قصر ثقافة الطفل بالخارجة نظم احتفالية فنية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

وأضاف حسب أن الاحتفالية تتضمن ورشة فنون تشكيلية لتصميم نموذج لعلم مصر باستخدام خيط الصوف، بجانب عرض سينما أطفال وعرض لمجموعة من الأفلام عن أكتوبر وعرض فقرات لمواهب نادى أدب قصر الطفل، وإلقاء قصائد وطنية عن حرب أكتوبر للمواهب، واستعراضات لفرقة الطفل للفنون الشعبية شملت استعراض النخل العالى، النوبة، واستعراض أكتوبر، واختتم الحفل ببعض الأغانى الوطنية لفريق كورال قصر الطفل.

وتابع كما تم تنظيم عدد من الفعاليات فى ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، بعدد من بيوت وقصور الثقافة بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، ففي بيت ثقافة القصر تم تنظيم محاضرة تاريخية عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وتنظيم محاضرة تاريخية عن انتصارات أكتوبر ببيت ثقافة قرية المعصرة، فيما نظم قصر ثقافة مدينة موط، محاضرة ثقافية بعنوان انتصارات أكتوبرغيرت بوصلة التاريخ.

وأشار حسب، إلى أن ثقافة المرأة التابعة لإدارة الدراسات والبحوث من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد نظمت لقاءًا توعويًا بقصر ثقافة موط بعنوان العبور من نصر أكتوبر ٧٣ إلى الجمهورية الجديدة، بينما نفذت مكتبة شرق بولاق الثقافية مرسم عن حرب أكتوبر، وتم تنفيذ ورشة فنون تشكيلية عن انتصارات حرب أكتوبر، وتنظيم محاضرة ثقافية بمكتبة الطفل والشباب بالفرافرة بعنوان دروس وعبر فى حرب أكتوبر ١٩٧٣.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك