«كاف» يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب ولاعبة تحت 20 عاما - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كاف» يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب ولاعبة تحت 20 عاما

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 11:49 ص | آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 11:49 ص

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن القوائم المختصرة لجائزة الأفضل في القارة عن العام الحالي 2023، وذلك قبل الحفل المقرر له يوم الإثنين المقبل في المغرب.

وأعلن «كاف» عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب في القارة، حيث يتنافس الثلاثي عبد الصمد الزلزولي، لاعب منتخب المغرب وبرشلونة الإسباني المعار لريال بيتيس، والسنغالي لامين كامارا، ومواطنه عمارة ديوف.

فيما شهدت القائمة النهائية لقائمة أفضل لاعبة شابة تحت 20 عامًا، تواجد كل من كومفورت يبواه لاعبة منتخب غانا، نسرين التشاد من المغرب، وديبورا أبيودون لاعبة منتخب نيجيريا.

ويتنافس الشناوي مع كل من ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغري والهلال السعودي، والكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان السابق.

فيما يتنافس على جائزة أفضل حارسة مرمى في القارة كل من المغربية خديجة الرميشي، حارسة مرمى منتخب المغرب، تشياماكا ننادوزي، حارسة مرمى منتخب نيجيريا، والجنوب إفريقية أنديلي دلاميني،  حارسة مرمى نادي صن داونز.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب في فئة الرجال، الثلاثي وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، أليو سيسه، المدير الفني لمنتخب السنغال والجزائري عبد الحق بن شيخة، المدير الفني السابق لفريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وعلى صعيد فئة مدربي السيدات، يتنافس الثلاثي رينالد بيدروس، المدير الفني لمنتخب سيدات المغرب، ديزيري إليس، المدير الفني لمنتخب سيدات جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، المدير الفني لنادي صن داونز للسيدات.

وشهدت القوائم الأخيرة غياب المنتخب الوطني المصري عن المرشحين لجائزة أفضل منتخب في القارة، فيما يتنافس منتخبات المغرب، السنغال وجامبيا.

بينما تتنافس منتخبات نيجيريا، المغرب وجنوب إفريقيا على جائزة أفضل منتخب للسيدات في القارة.

وينافس الأهلي في القائمة القصيرة لجائزة أفضل نادي في القارة خلال العام الحالي أمام كل من الوداد المغربي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

فيما تتنافس 3 أندية على جائزة أفضل نادي إفريقي للسيدات، وهي أندية صن داونز الجنوب إفريقي، الجيش الملكي المغربي وسبورتنج كازابلانكا المغربي.

ويقام حفل جوائز الكاف في الثامنة من مساء يوم 11 ديسمبر الجاري، في المغرب خلال حفل كبير، سيتم من خلاله كذلك الإعلان عن أفضل لاعب في القارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك