الصين تدعو لضبط النفس في الشرق الأوسط وحل الخلافات سلميا - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تدعو لضبط النفس في الشرق الأوسط وحل الخلافات سلميا

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:44 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:44 ص
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينغ شوانغ" إن الوضع في منطقة الشرق الأوسط حساس ومعقد، داعيا جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس.

وأضاف شوانغ - خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة تعليقا على الضربات الصاروخية الإيرانية ضد قواعد عسكرية في العراق بها قوات أمريكية وتصريحات وزير خارجية إيران بأن بلاده لا تريد التصعيد - أن الصين تعتقد أن الأطراف المعنية، وبناء على الاحترام المتبادل، يجب عليها السعي لحل خلافاتها بشكل ملائم عبر الحوار والوسائل السلمية، والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

وتابع: إن تصعيد حدة التوترات في المنطقة ليس في صالح أحد، مشيرا إلى أن الصين ستواصل متابعة الأوضاع عن قرب، وستواصل جهودها مع مختلف الأطراف من أجل تهدئة الأوضاع.

وحول قرار عدد من الدول تعليق رحلاتها لوجهات في المنطقة بسبب التوترات الحالية، أكد شوانغ أن إدارة الطيران الصينية تتابع الأوضاع عن قرب، وأن الصين قلقة بشأن ما يحدث، وتأمل بكين في تهدئة الأوضاع في المنطقة سريعا لأن ذلك في صالح المنطقة والمجتمع الدولي.

وبالنسبة لسقوط طائرة أوكرانية وتحطمها ومقتل جميع ركابها عقب إقلاعها بدقائق من إيران، أعرب شوانغ عن تعازي الصين ومواساتها لأسر الضحايا، مبديا أمل الصين في كشف السلطات المعنية أسباب الحادث سريعا.

ولفت شوانغ إلى أن السفارة الصينية في أوكرانيا تتابع - حاليا - مع الأجهزة المختصة التحقق بشأن وجود مواطنين صينيين على متن الطائرة المنكوبة من عدمه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك