وزير الزراعة يبحث الاستفادة من تقاوي الأرز الجاف وتسهيل إجراءات تسجيل الأصناف الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 13 يونيو 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث الاستفادة من تقاوي الأرز الجاف وتسهيل إجراءات تسجيل الأصناف الجديدة

السيد علاء
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 12:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 12:24 م
التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالدكتور سعيد سليمان استاذ علم الوراثة في كلية الزراعة جامعة الزقازيق والذي قام باستنباط الأرز الجاف (عرابي 3,4)، وذلك بحضور د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور رضا محمد على مدير معهد المحاصيل الحقلية والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى.
وخلال اللقاء أكد "القصير" أن الوزارة تعمل جاهدة على الاستفادة من كافة البحوث العلمية التطبيقية لجميع الباحثين المصريين سواء في وزارة الزراعة أو الجامعات والمراكز البحثية والقطاع الخاص والتي تسهم في تعظيم الإستفادة من وحدتي الأرض والمياه وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي
مؤكدا أن مصر تحتاج إلى جهود جميع ابنائها المخلصين والتكامل والتعاون معا.
وشدد القصير، على أهمية تسهيل إجراءات تسجيل الأصناف الجديدة من التقاوى والبذور مع عدم الإخلال بالضوابط القانونية والقواعد العلمية والمواصفات الواجب توافرها.
وقرر وزير الزراعة تشكيل لجنة من الوزارة والجامعات على يكون د سعيد سليمان عضوا فيها وذلك لتقييم الصنف الجديد من الارز الجاف (عرابي) وزراعته تحت إشراف ورقابة الوزارة والاستفادة منه في حالة ثبات صلاحيته ونجاح تجارب زراعته.
من ناحيته أعرب "سليمان" عن شكره لوزير الزراعة على الاستجابة السريعة لمطلبه وتوجيهاته بتسهيل تسجيل الأصناف الجديدة وزيادة التعاون بين وزارة الزراعة والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية.
والجدير بالذكر أنه انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للدكتور سعيد سليمان يؤكد فيه توصله إلى استنباط أصناف جديدة من تقاوى الأرز الجاف عالية الإنتاجية وتسهم في ترشيد المياه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك