غسل الوجه مرتين في اليوم.. طرق الحصول على بشرة صحية ونضرة - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

غسل الوجه مرتين في اليوم.. طرق الحصول على بشرة صحية ونضرة

سمر سمير
نشر في: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:33 ص

ترغب الكثير من النساء في الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب؛ وذلك لأن البشرة هي عنوان الجمال لديهن.

ونشر موقع "كلين آند كلير" المتخصص في منتجات العناية بالبشرة، مجموعة من النصائح والعادات الصحية للمساعدة في الحصول على بشرة صحية ونضرة، والتخلص من البثور.

• غسل الوجه مرتين في اليوم

يمكن أن يتسبب كل من الإفراط في الغسل وقلته في حدوث مشاكل لبشرتك؛ حيث يعتبر التطهير مرتين فقط في اليوم هو الروتين المناسب للحفاظ على نضارة البشرة.

• تناول نظام غذائي متوازن وصحي

يمكن أن يساعد تناول الطعام المناسب في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة؛ وذلك لأن بعض الأطعمة والمشروبات يمكن أن تؤثر على حب الشباب، حيث أكد العلماء أن تناول بعض الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والبطاطا البيضاء ورقائق البطاطس والذرة والمعجنات وشرب الحليب الخالي من الدسم، قد يجعل حب الشباب أسوأ.

• النظافة بعد التمرين

يعتبر التمرين مفيد للبشرة وليس فقط للجسم؛ وذلك لأنه يمكن أن يحسن الدورة الدموية، لكن يجب الحرص على الاستحمام وغسل الوجه بعد التمرين جيدا، حتى لا تسد البكتيريا وخلايا الجلد الميتة مسام الوجه.

• استخدام مرطب خالي من الزيت

تساعد المرطبات على منع البشرة من الجفاف؛ ما قد يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت؛ لذلك يجب البحث عن منتجات خفيفة الوزن وخالية من الزيوت لا تسد المسام.

• عدم تخطي واقي الشمس

يمكن أن تجفف أشعة الشمس فوق البنفسجية، البشرة، حيث يتفاعل الجسم عن طريق إنتاج المزيد من الدهون، ويمكن أن يؤدي أيضا التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى الإصابة بسرطان الجلد؛ لذلك يجب الحرص على عدم الخروج من المنزل بدون واقي من الشمس، والتأكد من أنها خالية من الزيت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك