سهم «إعمار» يُواصل إحباط المستثمرين ويقود البورصة للتراجع 1.5% - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سهم «إعمار» يُواصل إحباط المستثمرين ويقود البورصة للتراجع 1.5%

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ هشام صلاح و«أ.ش.أ»:
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 11:53 ص

هيرميس: صندوق دعم سهم إعمارــ مصر بالبورصة ممول من حصيلة الاكتتاب
فى خامس جلسة على التوالى، استمرت مؤشرات البورصة المصرية فى التراجع، وهبط المؤشر الرئيسى EGXــ30 بنسبة 1.5% ليصل إلى 7752.94 نقطة، كما انخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGXــ70 بنسبة 1.4% ليغلق عند 419.06 نقطة.
«الهبوط المتواصل لسهم شركة إعمار فى البورصة أثر سلبا على المؤشر بأكمله والذى يعانى أساسا من أزمات كعدم ثقة المستثمرين وقلة السيولة»، قال حمدى مدنى مدير حسابات شركة مصر للسمسرة المالية مفسرا سبب إحباط المستثمرين فى السوق.
وتراجع سعر سهم شركة «إعمار مصر للتنمية» أمس بنسبة 2.82% ليغلق عند 3.45 جنيه، ما يعنى أنه خسر أكثر من 12% منذ بدء التداول عليه بعد أن طرحت الشركة جزءا من أسهمها فى اكتتاب هو الأكبر فى مصر منذ عام 2007.
ومن جانب آخر قال رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، أحمد الجندى، إن صندوق دعم سهم إعمار ــ مصر للتنمية منصوص عليه فى نشرة الاكتتاب المعلنة قبل أسابيع وممول من حصيلة الاكتتاب.
وأضاف الجندى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن نشرة الاكتتاب تضمنت بندا تتعهد فيه الشركة بإعادة شراء 90 مليون سهم تمثل 15% من الكمية المطروحة للاكتتاب بذات سعر الاكتتاب البالغ 8ر3 جنيه. وأشار إلى أن حصيلة إعادة الشراء حال عرض المساهمون البيع ستكون من أموال حصيلة الاكتتاب جنبتها الشركة لهذا الغرض.
ولفت أن كل حامل سهم سواء المكتتبون أو من اشترى السهم بعد بدء التداول له الحق فى عرض أسهمه للبيع إذا أراد وسيكون التنفيذ بنظام التخصيص وبحسب الكميات المعروضة للبيع على أن يتم التنفيذ فى آخر مدة عرض الشراء.
وأرجع رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس الأداء غير المتوقع لسهم إعمار مصر بالبورصة المصرية فى أول أيام تداوله بالبورصة إلى ظروف السوق بشكل عام حيث تزامن الطرح مع هبوط المؤشر بأكثر من 8 %.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك